إعلان

إيداع 180 مليون جنيه في حساب ''القابضة للنسيج'' لصرف المستحقات المالية للعمال

01:06 م الثلاثاء 14 يوليه 2015

عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أعلن عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، عن أن وزارة المالية قامت بإيداع ١٨٠ مليون جنيه في حساب الشركة القابضة للنسيج، بواقع ٨٠ مليون قيمة مرتبات ٦٠ ألف عامل لشهر يوليو الحالي و١٠٠ مليون جنيه قيمة الدفعة الثالثة من المكافأة السنوية للعاملين بالغزل في الشركات التابعة للقطاع العام، مضيفا أن الشركة القابضة ستقوم بتوزيع المبلغ على الشركات التابعة البالغ عددهم 32 شركة.

وأوضح رئيس النقابة، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الشركات التابعة ستقوم بصرف الرواتب مع المكافأة السنوية غدا الأربعاء أو بعد غدا بأقصى تقدير وذلك بسبب انتهاء السنة المالية وتعليمات الدولة بصرف راتبي يونيه ويوليو في يوم ١٥ من كل شهر.

وشدد إبراهيم، على أن الدولة حريصة على توفير رواتب العمال وكافة مستحقاتهم في موعدها، مؤكدا على أن الرئيس والحكومة تعاهدا على اصلاح منظومة الغزل والنسيج وعودة الصناعة لريادتها واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حماية المنتجات الوطنية والحفاظ على العمالة المصرية.

وكان رئيس النقابة قد أكد أن قرار وزير الزراعة الدكتور صلاح هلال بوقف استيراد القطن من الخارج لحين تسويق القطن المصري هو أولى الخطوات لإنقاذ الصناعة والأف العمال من التشرد ، موضحا أن النقابة طالما طالبت بذلك خلال الفترات السابقة.

وأكد إبراهيم، أن هذه الخطوة ستعود بالقطن المصري للريادة مرة أخرى مضيفا أن الدولة مطالبة بتقديم دعم مادى للشركات التي تستخدم القطن المصري كوسيلة لتشجيع المنتج المحلى وتعويض الشركات عن شراء القطن من الخارج بأسعار منخفضة.

وطالب عبد الفتاح إبراهيم، الحكومة بسرعة استنباط أصناف جديدة من الأقطان قصيرة ومتوسطة التلية ، حيث أنها تتميز بانخفاض التكاليف وارتفاع المحصول بالإضافة لاحتياج الأسواق في الداخل والخارج لها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان