إعلان

السيسي يكرم أصغر حافظ للقرآن فى مصر

12:43 م الثلاثاء 14 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء بقاعة مؤتمرات الأزهر احتفال مصر بليلة القدر والذى تنظمه وزارة الأوقاف .

حضر الاحتفال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والوزراء والمحافظون ورؤساء بعض الأحزاب وقيادات الأزهر والأوقاف .

ويوجه الرئيس السيسي كلمة إلى الأمتين العربية والإسلامية بهذه المناسبة حول مجمل التطورات الراهنة وجهود مصر لتجديد الخطاب الدينى.
كما يقوم الرئيس السيسي، خلال الاحتفال، بتكريم الفائزين فى مسابقتى القرآن الكريم الدولية الثانية والعشرين والمحلية اللاتى نظمتهما وزارة الأوقاف فى مختلف أجزاء القرآن الكريم وعددهم 11 متسابقا من مصر وعدة دول .

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفال مصر بليلة القدر اليوم بتكريم الفائزين فى مسابقتى القرآن الكريم الدولية الثانية والعشرين والمحلية اللاتى نظمتهما وزارة الأوقاف فى مختلف أجزاء القرآن الكريم وعددهم 11 متسابقا من مصر وعدة دول إضافة إلى تكريم أصغر حافظ للقرآن من ذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر وهو من محافظة الغربية وذلك فى إطار حرص مصر على تشجيع حفظة القرآن بمصر والعالم استمرارا لدورها الرائد فى هذا المجال وذلك بتسليمهم شهادات التقدير والجوائز المالية .

وكرم الرئيس السيسي، خلال الاحتفال، كلا من محمد رمضان كمال محمود من مصر ومحمد عبد العليم الأطرش من المغرب وهما الفائزان فى الفرع الأول من المسابقة العالمية للقرآن فى حفظ القرآن كاملا مع التجويد والترتيل وفهم القيم الأخلاقية وبيان أسباب النزول وقيمة الجائزة للأول 100 ألف جنيه والثانى 70 ألف جنيه .

كما كرم الرئيس الفائزين فى الفرع الثانى للمسابقة العالمية لحفظ القرآن كاملا مع التجويد وأسباب الترتيل وتفسير الجزء التاسع والعشرين وفهم القيم الأخلاقية وهما فاطمة عبد الحكيم الدويب من مصر وجائزتها 60 ألف جنيه وعبد الله يوسف إسماعيل من كينيا وجائزته 50 ألف جنيه .

وفى الفرع الثالث لحفظ 20 جزءا من القرآن الكريم متصلة مع التجويد والترتيل والتجويد وبيان أسباب النزول.. كرم الرئيس السيسي خلال الاحتفال محمد نهيان كوثر من بنجلاديش وجائزته 50 ألف جنيه وعبد الرحمن او سيتى موسى من النيجر وجائزته 40 ألف جنيه .

وفى الفرع الرابع فى حفظ القرآن الكريم لثمانية أجزاء متصلة من الجزء 23 إلى 30 من القرآن، كرم الرئيس السيسى المتسابق محمد محب الله من بنجلاديش وجائزته 35 ألف جنيه وباه ساجو من الجابون وجائزته 30 ألف جنيه .

وفى المسابقة المحلية لحفظ القرآن الكريم، كرم الرئيس السيسي آمنة مصطفى زايد حسين من أسيوط بجائزة 10 آلاف جنيه وأحمد جمال السيد من محافظة الغربية بجائزة 10 آلاف جنيه كمكافآة استثنائية لأصغر حافظ من المتسابقين.
كما كرم الرئيس السيسى فى الاحتفال المتسابق الطالب أحمد إبراهيم عبد السلام الوطنى من محافظة الغربية بجائزة 10 آلاف جنيه كمكافآة استثنائية لأصغر حافظ للقرآن من ذوى الاحتياجات الخاصة .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان