إعلان

رئيس حزب الجيل : أطالب "السيسي" بإعادة تشكيل القومي لحقوق الإنسان والأعلى للصحافة

10:28 ص الإثنين 13 يوليه 2015

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إنّ هدف اجتماع الأحزاب اليوم، هو للتأكيد على أنّ مصر الحزبية تقف خلف مصر الرسمية، مؤكداً أنّ أحزاب مصر تقف خلف مؤسسات الدولة وتدعمها.

وأضاف الشهابي، خلال حواره في برنامج "مِصر في ساعة"، على فضائية "الغد العربي" أمس الاحد، أنّ الأحزاب السياسية في مصر تخطت الـ 102، وأنّ توافقها يُساعد في تنفيذ توصيات المؤتمر.

وأوضح الشهابي، أنّ وكالات الأنباء الأجنبية، تعد عدواً لمصر لأنها تنقل أخباراً مغلوطة، قائلاً: "يجب أنْ تلتزم المؤسسات الصحفية ببيانات القوات المسلحة".

وطالب الشهابي، الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة إعادة تشكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان، والأعلى للصحافة، لأنّ تشكيلها يُعد باطلاً، حيث تم تشكيلها في عهد محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية، فضلاً عن أنّ بعض أعضاء المجلس القومي يتلقون تمويلات من جهات أجنبية.

ولفت الشهابي، إلى أنّ الأحزاب تسعى لمواجهة الفكر الإرهابي من خلال تجديد الخطاب الديني، وذلك لأنّ المنطقة العربية تخوض حرباً وجودية.

من جهته، قال أستاذ إدارة الأزمات ومكافحة الإرهاب بأكاديمية الشرطة، اللواء حافظ الرهوان، إنّ الأحزاب السياسية في مصر توحدت حالياً لمحاربة ومكافحة الإرهاب.

وأضاف الرهوان، أنّ البرلمان المقبل سيعيد النظر في كل القوانين الصادرة خلال الفترة الأخيرة، لافتاً إلى أنّ الاستماع لشهود النفي يُعطل العدالة الناجزة.

وأوضح الرهوان، أنّ قانون مكافحة الإرهاب لا يُؤثر على حرية المتهم في الدفاع عن نفسه.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان