إعلان

"التعليم": نبحث زيادة نسب الالتحاق بالمدارس الاجتماعية لـ100 ألف طفل

03:11 م الأحد 12 يوليو 2015

التقى الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم بو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

التقى الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، بوفد برنامج الغذاء العالمي لبنى ألمان الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الوزارة والبرنامج، والوقوف على ما تم تنفيذه في برنامج الأغذية العالمي لتنفيذ المكون التعليمي والتغذية المدرسية الممول من الاتحاد الأوروبي.

حضر اللقاء الدكتور عماد الوسيمي، رئيس قطاع التعليم العام، الدكتورة نرمين النعماني منسق التعاون الدولي، وصبحي عبد الرحمن مدير عام التغذية المدرسية.

وأكد الوزير، وفقاً لبيان صحفي، اليوم الأحد، على أهمية التغذية المدرسية وضرورة مراعاة المواصفات اللازمة في تصنيعها وتخزينها للحفاظ على صحة الطلاب وتحقيق الهدف منها، كما وجه بزيادة عدد الفصول في مدارس التعليم المجتمعي والاستفادة منها كفصول لمدارس ابتدائية لحل مشكلة الكثافة وذلك بعد القضاء على مشكلة التسرب من التعليم.

تم خلال اللقاء مناقشة تعزيز إتاحة الفرص التعليمية ومكافحة عمل الأطفال وتوفير الحوافز للأسر الأكثر فقرا من أجل إبقاء أطفال هؤلاء الأسر في العملية التعليمية ومنع تسربهم، وزيادة نسب الالتحاق والقيد في المدارس المجتمعية المستهدفة لنحو 100 ألف طفل، وزيادة نسب الحضور إلى نحو 80% من إجمالي أيام الدراسة.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يغطي 16 من المحافظات الأكثر فقرا في مصر وهي: "الفيوم - المنيا - بني سويف- سوهاج - أسيوط - قنا - الجيزة - الأقصر - أسوان في صعيد مصر"، فضلا عن "البحيرة - الشرقية - الدقهلية - القليوبية - الغربية - كفر الشيخ" في الوجه البحري ومرسى مطروح. ويستهدف تطوير وتجهيز نحو 3500 مدرسة مجتمعية وفق المعايير القومية، فضلا عن بناء قدرات 7000 معلمة على منهجية التعلم النشط في المدارس المجتمعية المستهدفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان