إعلان

صرف 100 مليون جنيه لعمال الغزل والنسيج قبل عيد الفطر

02:06 م الأحد 12 يوليو 2015

عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أعلن عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، عن أن الحكومة ستقوم خلال الأسبوع الحالي بصرف ملبغ 100 مليون جنيه تمثل قيمة الدفعة الثالثة من المكافأة السنوية للعاملين بالغزل فى الشركات التابعة للقطاع العام، مضيفاً أن الشركة القابضة ستقوم بتوزيع المبلغ على الشركات التابعة البالغ عددهم 32 شركة لصرفه للعمال قبل عيد الفطر المبارك.

وفى سياق أخر، قال رئيس النقابة، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن قرار وزير الزراعة الدكتور صلاح هلال بوقف استيراد القطن من الخارج لحين تسويق القطن المصرى هو أولى الخطوات لإنقاذ الصناعة والآف العمال من التشرد ، موضحا أن النقابة طالما طالبت بذلك خلال الفترات السابقة.

وأكد رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، أن هذه الخطوة ستعود بالقطن المصرى للريادة مرة أخرى، مضيفاً أن الدولة مطالبة بتقديم دعم مادى للشركات التى تستخدم القطن المصرى كوسيلة لتشجيع المنتج المحلى وتعويض الشركات عن شراء القطن من الخارج بأسعار منخفضة.

وطالب عبد الفتاح إبراهيم، الحكومة بسرعة استنباط أصناف جديدة من الأقطان قصيرة ومتوسطة التلية ، حيث أنها تتميز بإنخفاض التكاليف وإرتفاع المحصول بالاضافة لاحتياج الأسواق فى الداخل والخارج لها وتتناسب مع الماكينات والمعدات فى عدد كبير من الشركات.

وكشف رئيس النقابة، عن أن الدول المصدرة للقطن تسعى منذ زمن للقضاء على القطن المصرى وصناعة النسيج فى مصر ، ولذلك فإنها تقوم بدعم تصدير القطن وبيعه للمستوردين المصريين بأسعار منخفضة.

وأكد أنه لابد من تحرك الحكومة لتنفيذ خطة علاج الصناعة وإنقاذها من الإنهيار من خلال وقف عمليات التهريب للبضائع والملابس الجاهزة التى تمر من الحدود، ورفع التعريفة الجمركية للأقطان والغزول القادمة من الخارج، وإعادة هيكلة الشركات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان