إعلان

الجزائر تدين الهجوم الارهابي الذي استهدف القنصلية الايطالية بالقاهرة

05:59 م السبت 11 يوليه 2015

تفجير القنصلية الايطالية بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر (د ب أ)

أدانت الجزائر الهجوم الإرهابي الذي استهدف بسيارة مفخخة محيط مبنى القنصلية الايطالية بالقاهرة اليوم السبت، وأدى الى مقتل شخص وجرح ثمانية آخرين.

وقال عبد العزيز بن علي الشريف الناطق باسم وزارة الخارجية في تصريح نقلته وكالة الانباء الجزائرية '' إن التفجير الذي وقع صباح اليوم وتحطيم واجهة مبنى القنصلية عمل إرهابي ندينه ونندد بفاعله. ان استهداف ممثلية قنصلية يعد خرقا للأعراف والمواثيق الدولية التي تنص على حرمة الممثليات الدبلوماسية والقنصلية''.

وأضاف المتحدث ان التفجير يمثل تصعيدا خطيرا تريد من خلاله الأيادي التي تقف وراء هذا الهجوم الجبان زرع حالة من الخوف والذعر والترهيب ليس فقط على مستوى الشارع المصري وإنما أيضا لدى الشركاء الدوليين لمصر وهذا أمر بعيد المنال ولن يتأتى أبدا للإرهابيين بفضل عزم مصر وشعبها وتضامن الأسرة الدولية في معركة مكافحة الإرهاب بجميع مظاهره وأشكاله.

وتابع أن ''الجزائر التي تربطها بمصر علاقات الأخوة المترسخة وبإيطاليا علاقات الجوار والصداقة والتعاون تعرب لهذين البلدين ولحكومتيهما عن بالغ تعاطفها إثر هذا الاعتداء وتجدد تضامنها معهما في الوقوف في وجه التحديات الأمنية والتهديدات الإرهابية في المنطقة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان