إعلان

''المؤتمر'' عن تفجير القنصلية: واهم من يتصور أن بتلك الأعمال ستنحني مصر

03:20 م السبت 11 يوليه 2015

الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء أحمد:

استنكر الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر, التفجير الذي وقع بالقرب من القنصلية الإيطالية بوسط العاصمة القاهرة؛ ومتمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

واعتبر صميدة, في تصريحات صحفية له اليوم أن هذا العمل الإجرامي إنما يندرج في إطار العمليات الإرهابية التي تتعرض لها مقار البعثات الدبلوماسية في عدد من دول العالم وفي مقدمتها الدول الأوروبية .

وأشار إلى أن مثل هذه الأعمال الإرهابية إنما تهدف إلى إرهاب شعب لا يهتز لمثل هذه الأفعال وتقويض الجهود المبذولة من أجل دعم الاستقرار والأمن الذي يصر عليهما الشعب المصري وسيصل إليهما، داعياً إلى تكثيف الجهود للقضاء على آفة الإرهاب التي تشكل تهديدا مستمراً للأمن والسلم ليس في مصر فقط بل في المنطقة والعالم بأسره .

وقال صميدة إن الهدف من هذه الهجمات هو محاولة للأيقاع بين مصر والغرب وإثبات وجود الإرهاب داخل العمق المصري كمحاولة واهمة وورقة ضغط، للتأثير على دول أوروبا وأمريكا للتدخل لعدم تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق قيادات الجماعة الإرهابية، مضيفاً ''واهم من يتصور أن بتلك الأعمال ستنحني مصر''.

وأوضح رئيس المؤتمر، أن هذا التفجير يعد بمثابة رسالة وضح بجلال مغزاها الخسيس، ''فحينما تصل التفجيرات إلى مقرات السفارات فهنا نتأكد أن الإرهاب فقد القدرة في التعامل مع الدولة المصرية وبدأ في سيناريو جديد لإحراجها خارجيًا ولتشويه الصورة أمام العالم؛ ولكن ستندحر هذه الجماعات الإرهابية على يد خير جنود الأرض، بعد أن وضح أنها تلفظ أنفاسها''، مطالباً بالحزم والشدة في التعامل مع هذا الملف الهام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان