إعلان

خبير دولي: إرسال تعزيزات عسكرية لسيناء لن يؤثر على تأمين قناة السويس

03:51 م الأربعاء 01 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى المنشاوي :
قال اللواء أركان حرب بهجت خليل، الخبير الدولي في مقاومة الإرهاب، إن توجيه قوات إضافية إلى سيناء من الضفة الغربية " الاسماعيلية" لن يؤثر على تأمين قناة السويس، مضيفاً أن تلك القوات لديها قوة احتياطية كبيرة.

وأوضح في تصريح خاص لمصراوي، الأربعاء، أن ما يحدث في سيناء الان يرجع إلى أن العناصر الإرهابية ترمي كل قواها اليوم، في محاولة لإضعاف الجيش امصري والاستيلاء على المعدات العسكرية بعد أن تم غلق جميع المعابر وتدمير الأنفاق التي تساعدهم على الحصول على السلاح .

وأشار إلى أنه بعد قرار غلق جميع الحدود سوف ينقطع الإمداد من سلاح وذخائر ومعدات وأفراد عنهم وكل هذا سوف يؤدي إلى إضعافهم، مضيفا أن العناصر المدربة التي يعتمدون عليها بشكل كبير تم تدمير عدد منها في الآونة الأخيرة ، وكل هذا يدل على انتهائهم في أقرب وقت.

ولفت الخبير العسكري، إلى أن السلاح المستخدم اليوم هو سلاح نوعي يستخدم لأول مرة وهو صغير الحجم ويحدث انفجار هائل ويستطيع أن يفجر معسكر بالكامل وهذا يعد طفرة نوعية في السلاح المستخدم من قبل تلك العناصر ، مؤكدا أن تلك الأسلحة كانت موجودة في مخازن في ليبيا ولا أحد يعلم عنها شئ منذ حكم الرئيس السابق القذافي، حيث أنه قبل أن يلقى مصرعه بعد اشهر عدة اسلحة متطورة من ألمانيا ولم تستخدم في الحرب في ليبليا وهذا ما يدعى للشك بأن تلك الاسلحة يدعو للشك بأنه يتم استخدامها في الحرب ضد قواتنا المسحة الان .

أردف أن وضع كمين من العناصر الإرهابية و تلغيم الطرق لقواتنا الإضافية التي ستنضم للحرب في سناء هو وضع تخيلي ويمكن اكتشافه بسهولة قبل أن تصل إليه القوات عن طريق رجال كشف المفرقعات والمصريين العرب الذين يرافقون القوات في تحركاتهم في الطرقات ، ضاربا مثل أن الطرق الملغمة يتغير لون أرضها وأن قواتنا لا تمشي عشوائي ولكن بدراسة محكومة جدا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان