إعلان

الصحفيين تهيب بوزير التعليم اتخاذ ما يلزم لمنع تكرار التعدي على أعضائها

10:25 م الإثنين 08 يونيو 2015

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أهابت نقابة الصحفيين بوزير التربية والتعليم محب الرافعي، العمل على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن عدم تكرار وقائع الاعتداء على الزملاء الصحفيين ومنعهم من مزاولة عملهم، وفقا لنصوص المواد (8، 9، 11، 12) من قانون تنظيم الصحافة رقم 96 لسنة 1996.

وأكدت النقابة - في بيان لها مساء اليوم الاثنين - أنها سبق وتواصلت مع الوزارة وطلبت منها اعتماد الصحفيين الذين يحملون خطابات موثقة من صحفهم كمندوبين بالوزارة، إلا أنها فوجئت اليوم بمنع دخول عدد من الصحفيين للوزارة، على خلفية نشرهم تقارير صحفية حول تسريب امتحانات الثانوية العامة .

وأدانت النقابة ما وصفته بـ"الممارسات غير المسئولة" من قبل القائمين على وزارة التربية والتعليم ، والتي تمثلت في محاولة التعدي على عدد من الصحفيين من قبل أفراد الأمن بالوزارة .

وكانت النقابة قد تلقت مذكرة من وزير التربية والتعليم حول ما اعتبره ممارسات غير مسئولة من بعض الزملاء الصحفيين، وأحال مجلس النقابة المذكرة لإبداء الرأي القانوني المدقق فيها، غير أن الملاحظة العامة لا تشير إلى أي مخالفات تصل إلى مرتبة السب والقذف، وكان يمكن للوزارة التعامل مع ما تم نشره باستخدام حق الرد والتصحيح وهو حق مكفول في إطار القانون وهو الأولى بالرعاية بدلا من التضييق والمنع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان