إعلان

بالفيديو.. ماذا قال طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان اللغة العربية ؟

07:24 م الأحد 07 يونيو 2015

ماذا قال طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان اللغة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
تصوير- علياء عزت:

أدى طلاب الثانوية العامة، المقيدين بالنظام الحديث، اليوم الأحد، امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، وقد تباينت آراء الطلاب حول الامتحان.

من جانبه، قال الطالب أحمد، بلجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بنين، بحي السيدة زينب، إن امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، هذا العام لم يختلف عن مستوى امتحانات السنوات العشر الماضية، مشيراً إلى أنه كان سهلاً جداً ولكن لن يجيب عليه كاملاً سوى الطالب المجتهد.

أما الطالب شهاب الدين، أكد أن بعض جزئيات الامتحان جاءت صعبة، مثل النحو والأدب، إلا أن الامتحان بشكل عام كان جيداً، وتمنى أن تأتي الامتحانات المقبلة أفضل من ذلك.

وأوضحت الطالبة نسمة، أن امتحان اللغة العربية، كان صعبا بدرجة كبيرة، مشيرة إلى أن الجزء المخصص للطالب المتميز تعدى الـ40% من إجمالي الامتحان، على عكس، ما قالته الوزارة بإن أسئلة الطالب المتميز لن تتخطى حاجز الـ15%، خاصة في النحو، وبعض أسئلة الأدب التي جاءت من بين السطور.

واختلفت معها الطالبة ياسمين، التي أكدت أن امتحان اللغة العربية كان سهلاً جداً، ولم يخرج عن الكتاب المدرسي.

واستنكرت الطالبة شاهيناز، طريقة معاملة المراقبين مع الطلاب، حيث لا يراعون حالة الرهبة التي يعشيها الطلاب، حيث تم تهديدهم بتحرير محضر غش، كما كانوا يسحبون منهم أوراق الإجابة بصورة وصفتها بـ"المستفزة"، مشيرة إلى أن الامتحان كان طويلاً جداً ولا يتناسب مع طبيعية الأسئلة، الأمر الذي أدى إلى عدم إجابتهم على سؤال التعبير بشكل مرضي.

وفي المقابل، قال سيد سليمان، أحد مراقبي اللجان، إن الامتحان مدته القانونية ثلاث ساعات، والمفترض أن ينتهي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً، وقام الملاحظون بمد فترة الامتحان لمدة خمس دقائق، إلا أن الطالبة كانت تريد أن تحتفظ بالورقة لمدة أكبر، مما يعد مخالفة للقانون، قائلاً "يعني إيه هنشد الورقة باستفزاز نشدها إزاي يعني؟".

واستقر جميع الطلاب على أن امتحان التربية الدينية، كان سهلاً جداً، ونصفه كان عبارة عن معلومات عامة، والنصف الثاني كان من الكتاب المدرسي.


لمشاهدة الفيديو .. إضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان