إعلان

الخارجية: كينيا تطلب الاستفادة من الخبرة المصرية في مكافحة الإرهاب

11:37 ص الجمعة 05 يونيو 2015

السفير محمد الحمزاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد السفير محمد الحمزاوي نائب مساعد وزير الخارجية لشئون دول حوض النيل، أن مصر ستقدم كل الدعم الفنى اللازم للأشقاء فى كينيا لمجابهة خطر الإرهاب الذى ندرك أبعاده ومخاطره ونعانى منها حاليا.

جاء ذلك خلال استقبال نائب مساعد الوزير لوفد رفيع المستوى من قيادات الشرطة الكينية برئاسة مستشار وزير الداخلية الكينى لشئون التدريب، لبحث سبل تطوير التعاون بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب وغيره من المجالات الامنية.

وذكرت الخارجية اليوم " الجمعة " أن اللقاء تناول إمكانية التوقيع على مذكرة تفاهم شاملة للتعاون فى المجال الأمني لتكون إطارا للتعاون بين الجانبين فى الفترة القادمة ، علاوة علي التعاون في مواجهه الفكر المتطرف من خلال تعاليم الإسلام المعتدلة مع الاستعانة بالأزهر الشريف في هذا الشأن.

تأتي زيارة الوفد الكينى فى إطار البناء على ما تحقق خلال اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الكينية التى عقدت فى نيروبى فى شهر يناير الماضى برئاسة وزيرى خارجية البلدين.

كما تكتسب الزيارة أهمية خاصة لكونها المرة الاولى التى يطلب فيها الجانب الكينى الاستفادة من الخبرة المصرية فى المجال الأمني وموضوعات مكافحة الارهاب وتدريب قوات الشرطة، وهو الامر الذى توليه كينيا أهميه كبيرة فى الوقت الحالى نظرا لما تعانيه من مشكلات أمنيه بسبب تنظيم الشباب الصومالى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان