إعلان

حجازى يوقع أعماله بالمركز الدولى للكتاب

09:50 ص الخميس 04 يونيو 2015

حجازى يوقع أعماله بالمركز الدولى للكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:
أقامت الهيئة المصرية العامة للكتاب ، برئاسة الدكتور أحمد مجاهد ،مساء الأربعاء احتفالية للشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى بالمركز الدولى للكتاب ، بمناسبة بلوغه الثمانين أعقبها حفل توقيع لأعماله الكاملة الصادرة عن هيئة الكتاب ، وكتاب من ثقافة السلطة إلى سلطة الثقافة الذى صدر حديثا فى مشروع مكتبة الأسرة ، وقد حضر الاحتفالية د.صلاح فضل ، د. محمد عبد المطلب ، د.خالد زيادة السفير اللبنانى ، ود.سهير زوجة أحمد عبد المعطى حجازى ،وعدد من الشعراء والإعلاميين منهم إبراهيم داود ، عبده الزراع ، د.محمد سليمان وغيرهم ...

بداية قال د.أحمد مجاهد : يشرف هيئة الكتاب أن تحتفى ثماينة شاعر العربية الكبير أحمد عبد المعطى حجازى ، وحجازى هو شاعر العربية بحق هو الذى استطاع أن يهضم التراث الشعرى العربى هضماً جيداً ويعيد إنتاجه ، بداية من الديوان الأول حتى كل كتاباته لم يفقد حجازى عروبته الشعرية. وقرأ د.مجاهد أبياتا من شعره.

وقال الناقد الدكتور صلاح فضل، حجازى المسافر أبداً والراحل أبداً صانع المدن الشعرية والفكر المستنير، فى كلماته جمال اللغة الفاتنة والمفتونة وروعة الحالة الشعرية وهندسة الصياغة،تسبقوه بالقافية وهذه عبقرية الشعر عندما تتوالى الكلمات وتقفز الصور. وحجازى هو أقرب شعراء العربية إلى روح لغتها وعبقرية إبداعها.

وقال د.محمد عبد المطلب أن حجازى شاعر لا يفوقه أحد من شعراء الحداثة ، وما يشغلنى فى الشعر العربى هو الجمل وحجازى له جملة عقبرية "أسافر من حزن الصبى .. إلى حزن الرجال .. فكل العمر أسفار" وجعل الحزن زمنا ومكانا ، وقد تسلم ميراث 1500 سنة شعر ، حافظ عليه وأضاف له ، أخذ الطلل وحوله من الثبات إلى الحركة وهذا الطلل كان مرافقا لكل شئ فى حياته.
كما أعرب السفير خالد زيادة عن سعادته لحضور هذه الاحتفالية قائلا أن حجازى صديقه منذ سنوات الصبا متمنيا له مزيد من التألق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان