إعلان

خبير عسكري: الإخوان وراء اغتيال النائب العام

11:49 م الإثنين 29 يونيو 2015

اللواء أركان حرب محمد سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:

صرّح اللواء أركان حرب محمد سلمان، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة، بأن جماعة الإخوان تقف وراء حادث اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، الذي وقع صباح الإثنين.

وقال سلمان في تصريحات لـ"مصراوي" إن الإخوان هي المسؤولة عن الحادث تحت أي مسمي سواء داعش أو أنصار بيت المقدس أو غيرهم فالجميع يعمل تحت عباءة الإخوان لأنهم أصحاب تحويل الفكر المتطرف إلى حركة، وهدفهم واحد ولا تفرق المسميات.

وأضاف أن مصر أمامها إجرام يحمل بصمة الإخوان المسلمين، ومسؤولية مواجهته ليست مسؤولية الداخلية، فالعدو مننا ومواجهته تقع على المجتمع بالكامل كدولة، والأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف التي تترك المنابر دون سيطرة.

وشدد على أن مصر تعتبر في حالة حرب ولابد أن تكون هناك رقابة على المنابر لمحاسبة من يحرض على التطرف واتباع فكر ابن تيمية والإخوان المسلمين.

وتعرض المستشار هشام بركات لمحاولة اغتيال، حيث انفجرت سيارة بصورة مفاجئة بالقرب من موكبه أثناء سيره بشارع عمار بن ياسر بمصر الجديدة، عقب خروجه من منزله وتوجهه إلى مقر عمله.

وأسفر الانفجار عن إصابة النائب العام إلى المستشفى واثنين من أفراد الشرطة ومدني واحد، وتم نقلهم جميعا لتلقي العلاج في المستشفى.

ولفظ النائب العام أنفاسه متأثرا بإصابته في وقت لاحق.

وكان مصدر أمني قد أوضح لمصراوي تفاصيل محاولة الاغتيال، وقال إنه أثناء خروج النائب العام من منزله بشارع عمار بن ياسر بالنزهة، وبعد تحرك موكبه الخاص، قاطعاً مسافة حوالي 200 متراً، انفجرت سيارة تقف بجانب الرصيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان