إعلان

الرافعي: افتتاح 3 مدارس للعلوم والتكنولوجيا بثلاث محافظات سبتمبر المقبل

11:23 م الأحد 21 يونيو 2015

الدكتور محب الرافعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، أن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM تجربة متميزة وسيتم التوسع فيها في الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنه في سبتمبر القادم سيتم افتتاح 3 مدارس STEM في الدقهلية وأسيوط والإسكندرية، وهناك تفكير في زيادتها في الفترة القادمة بواقع مدرسة في كل محافظة، موضحا أن مدارس STEM ساهمت في تشكيل عقليات متميزة لطلابها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بكاتي دونوهو المدير الجديد لمكتب التعليم بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الأحد، بحضور الدكتورة هالة الصيرفي مدير برامج التعليم بالوكالة، والدكتورة نرمين النعماني منسق التعاون الدولي بالوزارة.

وقال وزير التعليم، إن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى مزيد من التعاون مع الوكالة في عدة مجالات منها التوسع في مدارس STEM، لافتا إلى أن نجاح هذه المدارس يرجع إلى الشراكة الفعالة بين الوزارة والوكالة، والتعاون في تدريب المعلمين، وتدريب مديري المدارس خاصة في المدارس الابتدائية، وكذلك التعاون في مجال صيانة المدارس لتحقيق الجودة بها.

وطالب الوزير خلال اللقاء بالتوسع في نوادي العلوم بالمدارس لأنها ناجحة جدا، موضحًا أنها متاحة للطلاب بداية من الصف الأول الإعدادي وتؤهل الطلبة لدخول مدارس العلوم والتكنولوجياSTEM ، كما طالب بالتركيز على المدارس في العشوائيات لجعلها نموذجا في تغيير الطلاب وتوجيههم إلى الأفضل، وكذلك الاهتمام بالمدارس الأكثر احتياجا، والتعاون مع الوكالة في تأسيس البنية التكنولوجية في المدارس.

ومن جانبها أعربت دونوهو عن سعادتها بالتعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم والوكالة، مطالبة بالمزيد من التعاون في الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان