إعلان

تفاصيل جديدة في قضية اعتقال أحمد منصور "مذيع الجزيرة"

09:51 م الأحد 21 يونيو 2015

أحمد منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قالت الصفحة الرسمية للإعلامي أحمد منصور، على الفيسبوك، إن باتريك تويبنر محاميه في القضية، أكد أن القضية سياسية وطلب التوقيف جاء بناء على طلب مصري للسلطات الألمانية.

وأضاف الصفحة الرسمية، مساء اليوم الأحد، أن القرار ليس في يد القاضي وحده وإنما بمشاركة المدعي العام.

كان هذا عقب بدء جلسة التحقيق مع ‫‏أحمد منصور بحضور فريق الدفاع أمام قاضي التحقيق الألماني، وسط حضور إعلامي لوسائل الإعلام الألمانية.

وكان منصور، مذيع قناة الجزيرة والموالي لجماعة الإخوان المسلمين، تم القاء القبض عليه في مطار ببرلين بألمانيا، مضيفا أن تم ايقافه بطلب من الانتربول وبطلب من الحكومة المصرية.

وأضاف منصور عبر فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء السبت، أنه لديه وثيقة من الانتربول الدولي بأنه غير مطلوب في أى قضية، وأن جميع القضايا ملفقة، مشيرا الي أن السلطات في المطار أصرت على القبض عليه.

وتابع: '' ليس من المعقول أن دولة زي ألمانيا تدعم النظام الديكاتوري في مصر، وتطلب منهم مثل هذه الطلبات''- على حد قوله.

وكان قد أوقفت السلطات الألمانية الإعلامي الموالي لجماعة الإخوان المسلمين أحمد منصور في مطار برلين بناء على مذكرة توقيف مصرية، وفقا لما ذكرت شبكة الجزيرة القطرية.

وقالت قناة الجزيرة إن منصور كان يهم بالعودة إلى الدوحة بعد أن قدم من ألمانيا الحلقة الأخيرة من برنامج ''بلا حدود'' الأربعاء الماضي والتي استضاف فيها كبير الباحثين بالمعهد الألماني للدراسات الدولية والأمنية غيدو شتاينبرغ.

وأضافت أن سلطات المطار أوقفت منصور في الجوازات وأبلغته بأن هناك اشتباها في الاسم بداية ثم جاء ضابط كبير.

ووفقا للجزيرة، أبلغ المسؤول الأمني منصور أنه ربما هناك قضية جديدة حكم عليه فيها، وبعد سلسلة اتصالات على مستويات عليا قيل له إنه لا بد من عرضه على القاضي وهو الذي سيقرر.

فيما كلف النائب العام المستشار هشام بركات، مكتب التعاون الدولي، بمتابعة إجراءات تسلم أحمد منصور، الإعلامي بقناة "الجزيرة"، بعد اعتقاله في مطار تيجيل الألماني، بناءً على طلب من مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان