إعلان

محافظ البنك المركزي يستعرض أمام السيسي أنشطة القطاع المصرفي

07:49 م السبت 20 يونيو 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

اِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، هشام رامز محافظ البنك المركزي. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن محافظ البنك المركزي استعرض عدداً من الموضوعات الخاصة بالأوضاع الاقتصادية الراهنة، ولاسيما الجهود المبذولة لتوفير النقد الأجنبي اللازم لتدبير احتياجات المواطنين، فضلاً عن إجراءات مكافحة السوق السوداء للعملات الأجنبية.

كما أشار محافظ البنك المركزي خلال اللقاء إلى أن الإجراءات التي اتخذها البنك بشأن سعر الصرف ساهمت في زيادة الحصيلة الدولارية بالبنوك، لافتًا إلى أن احتياطي النقد الأجنبي بلغ 19.6 مليار دولار أمريكي في نهاية مايو 2015، بالإضافة إلى أنه يتم التحكم حالياً في كمية المعروض النقدي من الدولار الأمريكي، وأصبح ممنوعاً تسعير المنتجات الأجنبية في مصر بالدولار.

وقد استعرض محافظ البنك المركزي خلال الاجتماع أنشطة القطاع المصرفي ودوره في توفير فرص العمل وتنشيط حركة الأعمال وتمويل الاستثمار بما يساهم في دعم قدرة الاقتصادي المصري، ولاسيما في ضوء التنامي الملحوظ في حجم الاستثمارات المباشرة في مصر في مختلف القطاعات. ونوَّه محافظ البنك المركزي إلى أن القرارات والاجراءات الاقتصادية التي تم اتخاذها كان لها أكبر الأثر في رفع درجة التصنيف الائتماني لمصر من ''مستقر'' إلى ''إيجابي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان