إعلان

8 وزراء ومدير أمن يقتدون بمحلب في ثورة التصحيح

03:27 م السبت 20 يونيو 2015

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقريرـ مصطفى الجريتلي:

فاجىء المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، الجميع، بزيارة إلى معهد القلب بإمبابة، ومعهد تيودور بلهارس، بأول أسبوع من الشهر الجاري، على إثرها أقال مدير معهد تودور بلهارس، وأمر بالتجديدات بمعهد القلب، مبديًا انزعاجه من حال المعهد، لتنطلق بعدها ما أطلق عليها البعض بـ ''ثورة التصحيح''.

وزير الصحة

فبعد زيارة محلب إلى معهد القلب، قرر الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، نقل مكتبه إلى المستشفيات في أول خطوة منه بعد توجيهات رئيس الوزراء له.

وقال حينها، حسام عبد الغفار، متحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي'': ''إن الدكتور عادل عدوي، قرر نقل مكتبه بالمستشفيات، كعمل ميداني له يتابع عن كثب خلاله تقديم الخدمة الطبية، بالتنسيق مع مجلس الوزراء''.

وقام الوزير بعدها بعدة زيارات مفاجئة للمستشفيات، كانت أبرزها زيارته لمستشفى النيل للتأمين الصحي فيما أسماه ''ثورة الانضباط بوزارة الصحة''، مكلفًا مديري القطاعات بمباشرة عملهم ميدانيًا.

وزير التربية والتعليم

جرت العادة أن يتفقد وزير التربية والتعليم أحد المدارس في محيط القاهرة لمتابعة سير العمل داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، لكن هذه المرة فاجىء محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، محافظ الشرقية بزيارة تفقد خلالها عدد من المدارس التي يؤدي بها امتحانات الثانوية العامة للاطمئنان علي الوضع، رافقه في الزيارة، مدير أمن الشرقية، اللواء مليجي فتوح مليجي، واللواء عاطف مهران، مدير المباحث الجنائية، حين لم يرافقه وكيل الوزارة بالمحافظة هشام السنجري، حيث لم يخطره أحدًا بالزيارة ـ بحسب ما أكده المستشار الإعلامي للوكيل، محمد رزق.

وزير الإسكان

فاجىء الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يوم الإثنين الماضي، مسئولي جهاز مدينة الشروق، بزيارة تفقد خلالها أعمال التطوير بالمدينة والخدمات المقدمة لسكان المدينة، خاصة مياه الشرب.

وزير الأوقاف

لم تقتصر الجولات المفاجئة للوزارات الخدمية، بل امتدت إلى المؤسسات الدينية، حيث فاجىء وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أئمة مساجد القاهرة أمس الجمعة بزيارة؛ لمتابعة صلاة التراويح والتأكد من التزام الأئمة بتعليمات الوزارة وانضباط العاملين بالمساجد وقيامهم بدورهم تجاة نظافة المساجد، و التأكد من استمرار تلك الجولات طوال الشهر الكريم.

وقد شملت الجولة مساجد: السيدة زينب والدرب الأحمر ومصر القديمة بالقاهرة.

وزير الثقافة

فاجىء الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، يوم الأثنين الماضي، المسئولين القائمين على السيرك القومي، والتقى بعدد منهم لسماع مقترحاتهم.

كما تفقد أعمال التطوير التي تتم بقاعة صلاح جاهين بمسرح البالون.

وزير التعليم العالي

فاجىء الدكتور سيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، يوم السبت الماضي، القائمين على المعهد الفني الصناعي ببنها، بزيارة تفقد خلالها ورش المعهد.

على إثرها أحال مدير المعهد، مجدي درويش، ووكيلة المعهد ليلى أبو زيد، و100 نوظف أخر للتحقيق؛ لغياب المدير والوكيل في المعهد الصناعي وإغلاق كافة الورش الفنية، فضلاً عن سوء حالة المعهد ووجود عدد كبير من الأجهزة والمعدات الخاصة بالتدريب العملي في الكراتين، بالإضافة إلى سوء حالة النظافة بين جدرانه.

مدير أمن القاهرة

تفاجىء شرطي المرور المتواجد بميدان التحرير، رمسيس الأزهر، أمس الجمعة، ثان أيام رمضان، بجولة لمساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، اللواء أسامة بدير، تفقد خلالها الخدمات المرورية بالميادين و المحاور الرئيسية بوسط المدينة، قبل انطلاق مدفع الإفطار.

وزير النقل

فاجىء المهندس هاني ضاحي، زوير النقل، ظهر اليوم السبت، ثالث أيام رمضان، العاملين بطريق ''القاهرة - السويس'' بتواجده في مواقع العمل لمتابعة سير العمل والاطمئنان علي معدلات التنفيذ.

وشدد الوزير علي الشركات والمقاولين المنفذين للمشروع بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة وقياسات الجودة العالية في التنفيذ، ثم توجه وزير النقل بعد ذلك لطريق الشط عيون موسي لمتابعة سير العمل والاطمئنان علي معدلات التنفيذ.

وزير الداخلية

تفقد مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، ظهر اليوم السبت، ثالث أيام رمضان، الحالة المرورية ميدانياً بعددٍ من ميادين وشوارع العاصمة والتأكد من تطبيق وتنفيذ الخطة المرورية التى تم وضعها لتسيير الحالة المرورية ومنع التكدسات خلال شهر رمضان .

وفاجىء الوزير خلال زيارته العاملين، بقسم شرطة الأزبكية، لتفقد سير العمل، على إثر الزيارة أمر بنقل مأمور القسم ونائبه من موقهما؛ لضعف الأداء وبعض مظاهر الإهمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان