إعلان

لأول مرة في تاريخ الطب.. عالم مصري ضمن فريق دولي ينجح في اكتشاف علاج للشلل

01:27 م الثلاثاء 02 يونيو 2015

اكتشاف علاج للشلل الناجم عن الحوادث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

نجح عالم مصري مغترب ضمن فريق دولي للمرة الأولى في تاريخ الطب في اكتشاف علاج للشلل الناجم عن الحوادث، والعالم المصري هو الدكتور محمود الشربيني أستاذ العناية المركزة وطب الحالات الحرجة ورئيس رابطة الأطباء المصريين وأساتذة الجامعات ببريطانيا.

وصرح الدكتور محمود الشربيني بأن الأبحاث التي يقوم بها فريق دولى من العلماء تشير إلى نجاح استخدام أدوية كانت تستخدم فى علاج الأورام السرطانية فى علاج إصابات النخاع الشوكى بالعمود الفقرى والتى تحدث نتيجة للاصابات فى الحوادث وتتسبب فى الإصابة بالشلل لاعلاج له ينتهى بالوفاه فى غرف العناية المركزة.

وقال الشربينى إن هذه الأدوية المخصصة لعلاج الأورام السرطانية تم اكتشاف وظيفة أخرى لها سوف تؤدى إلى ثورة فى علاج تلك الإصابات الميئوس منها.

وتابع أن العلماء اكتشفوا أن هذه الأدوية لديها القدرة على منع تفاعلات سلبية لبعض البروتينات بالحبل الشوكى مسئولة عن عدم التئام إصابات الأعصاب بالحبل الشوكى (الأعصاب المسئولة عن الإحساس والحركة فى سائر أعضاء الجسم) .

وأضاف أن هذه الأبحاث نجحت فى حيوانات المعامل المشابه فى التركيب للإنسان حيث استعادت الحركة بعد إصابتها فى الحبل الشوكى، منوها بأنه من المعروف طبيا أن الخلايا العصبية فى هذا الجزء من الجهاز العصبى تختلف عن الأعصاب بالأطراف والتى لديها القدرة على التجدد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان