إعلان

حقوقيون: العفو الرئاسي عن 165 متهما قرار صائب وخطوة جيدة

09:33 ص الجمعة 19 يونيو 2015

الناشط الحقوقي نجاد البرعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ)

وصف الناشط الحقوقي نجاد البرعي مدير المنظمة العربية لمعلومات حقوق الإنسان أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعفو عن 165 شابا من المحكوم عليهم في قضايا خرق قانون التظاهر بالقرار الصائب.

وأوضح البرعي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة - أنه ضد حبس أي شاب بسبب المشاركة في المظاهرات، مؤكدا أن من ارتكب جريمة بحق الوطن والمواطن وهدد استقرار الدولة يجب محاسبته بالقانون.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لمبادئ ثورة 25 يناير و30 يونيو، لأهمية دور الشباب خلال الفترة المقبلة، وضرورة احتوائهم من قبل النظام.

من جانبه، قال الناشط الحقوقي محمود البدوي إن قرار العفو الرئاسي عن 165 متهما ''خطوة جيدة للإفراج عن أي شخص اعتقل بسبب مشاركته في مظاهرات''.

وأضاف أن قرار العفو الرئاسي يتخذ بلجنة مشكلة من وزارتي العدل والداخلية، والتي تفحص حالات معينة للإفراج عنها.

بدوره، رحب الناشط الحقوقي محمد زارع رئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائي بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإفراج عن الشباب المتهمين بخرق قانون التظاهر.

وقال زارع إن هذه الخطوة تؤكد وفاء الرئيس بالوعد الذي قطعه على نفسه بالإفراج عن الشباب المتهمين بخرق قانون التظاهر.

وأضاف أنه يثق بأن القوائم ستتوالى خلال الفترة المقبلة، والرئيس حريص على أن لا يوجد الشباب في السجون لمجرد خروجهم في مظاهرات.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر الأربعاء الماضي قرارا جمهوريا بالإفراج عن 165 من الشباب المحبوسين؛ في قضايا خرق قانون التظاهر فقط، وذلك بمناسبة شهر رمضان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان