إعلان

صحف القاهرة تتحدث عن الموازنة وأول يوم رمضان

07:57 ص الجمعة 19 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (أ ش أ)
اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات على رأسها تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى حول أهمية الحل السياسي لتسوية الأزمة في اليمن، وتغطية لأول أيام شهر رمضان المبارك من حيث استهلاك الكهرباء والسيولة المرورية وحالة الطوارئ في مختلف قطاعات الحكومة، وإقرار الحكومة لمشروع الموازنة الجديدة، والانتهاء من تطوير المرحلة الأولي لمعهد القلب، وتطورات الإنجاز في قناة السويس الجديدة، والاباتشى تقتل 9 من انصار بيت المقدس فى سيناء، و 14 تريليون دولار تكلفة صراعات العالم عام 2014.

فتحت عنوان ''السيسي: مصر تدعم الشعب اليمنى لإستعادة الاستقرار''، و''داعش يتبنى تفجيرات صنعاء.. وشجار بين الحكومة والحوثيين فى جينف''، قالت صحيفة الأهرام إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أهمية الحل السياسي لتسوية الأزمة في اليمن والحفاظ على وحدته ومقدرات شعبه لاستعادة الاستقرار.

وأعرب خلال استقباله امس المهندس خالد بحاح نائب رئيس الجمهورية اليمنية رئيس مجلس الوزراء عن اهتمام مصر بمتابعة التطورات فى اليمن والمنطقة.

فيما قالت صحيفة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل أمس المهندس خالد بحاح نائب رئيس الجمهورية اليمنية ورئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، ومن الجانب اليمني نائب رئيس مجلس النواب ووزيري التخطيط والداخلية. والمندوب الدائم لليمن لدي جامعة الدول العربية والقائم بأعمال السفارة اليمنية بالقاهرة.

وقالت الأخبار إن السيسي أكد على دعم مصر لليمن ووقوفها الى جانب الشعب اليمنى واستعدادها لتقديم كافة أنواع المساعدة لليمن حتى يستعيد امنه واستقراره.

وشدد على أهمية الحل السياسي لتسوية الأزمة اليمنية والحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضية ومقدرات شعبه مشددا على أهمية دعم دور الجيش اليمنى في استعادة الأمن والاستقرار الى البلاد وضرورة قيامه على أساس وطني وليس عرقيا أو مذهبيا أو طائفيا.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان: 

- 26 ألف ميجاوات استهلاك أول أيام رمضان.. ولا تخفيف للأحمال

- أسعار الكهرباء بدون زيادة حتي 200 كيلو وات شهريا

- الدسوقي : ترحيل زيادات الشرائح من الرابعة إلي السابعة حتي أغسطس

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة عدم تحميل المواطنين لأي أعباء إضافية خلال فاتورة استهلاك رمضان وان الزيادة المقررة للشرائح المتوسطة والعليا ستكون مع فاتورة شهر أغسطس بدلا من شهر يوليو وإلغاء الزيادة التي كانت مقررة للشرائح الثلاث الأولى للاستهلاك تنفيذا لتعليمات الرئيس السيسي، مؤكدا أن التركيز حالياً علي استمرار حالة الاستقرار بالشبكة طوال رمضان والصيف وتخفيف المعاناة عن المستهلكين.

أما صحيفة الأخبار فقالت تحت عنوان: 

- سيولة مرورية فى اول ايام شهر رمضان 

قامت الأخبار بجولة ميدانية بشوراع المحروسة لرصد الحالة الأمنية بالشارع المصري فى أول أيام رمضان بدات الجولة بميدان رمسيس اشهر الميادين ازدحاما بسبب فوضى سائقي الميكروباص حيث سادت حالة من السيولة المرورية وانتشر رجال المرور على جانبى الطريق لتسيير الحركة المرورية ومنع انتظار سيارات الأجرة.

وفى شارع الجلاء تجلت بعض من مظاهر العشوائية بعد ان سيطر عليه عدد من البلطجية من سائقي الميكروباص وقاموا بالوقوف على جانبي الطريق دون مراعاة لاحترام حقوق المواطنين.

وتحت عنوان: ''أول أيام رمضان.. انضباط وسيولة مرورية''، قالت صحيفة الجمهورية إن اللواء حمدي الحديدي مدير مرور القاهرة وجه بضرورة تعزيز جميع مناطق القاهرة وتكثيف الحملات المرورية والأكمنة الثابتة والمتحركة على المحاور والطرق والرئيسية لتحقيق أعلى درجات السيولة المرورية بالمحافظة ومنع أي تكدس أو مواقف عشوائية أو انتظار خاطئ.

من جانبها كتبت صحيفة الشروق تحت عنوان: ''شوارع العاصمة تصوم عن الزحام فى اول ايام رمضان''، تقول: شهدت شوارع محافظتى القاهرة والجيزة والمحاور الرئيسية والطريق الدائرى فى اول ايام شهر رمضان المبارك حالة من الانسياب المرورى لتتمرد على الوضع الذى شهدته فى الايام الماضية من حالة زحام واختناقات وتكدس للسيارات، وفيما ارجع مواطنون وسائقون حالة الهدوء بالشوارع لبداية شهر رمضان المبارك وعزوف المواطنين عن النزول من منازلهم واشاروا الى انها حالة استثنائية وسيعود الزحام مع بداية الاسبوع المقبل.

فيما قالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان ''طوارىء حكومية فى اول رمضان.. محلب يفاجئ معهد القلب.. وعبد الغفار يتابع الأسواق'': ''بدأت الحكومة اول ايام شهر رمضان امس بنشاط ميداني ومكتبي مكثف وفاجأ المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء معهد القلب بالزيارة الثانية فيما حرص الوزراء على التوجه لمكاتبهم مبكرا باستثناء ليلى اسكندر التى تاخرت ساعة عن موعدها اليومي كما قام بعضهم بجولات خارج القاهرة .

مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة الجديدة 

قالت صحيفة الأهرام إن مجلس الوزراء أقر فى اجتماعه امس مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2015/2016 تمهيدا لرفعه لرئيس الجمهورية. ويبلغ العجز المقدر فى مشروع الموازنة نحو 281 مليار جنيه بما يعادل 9ر9 في المئة من الناتج المحلى الاجمالى مقابل 8ر10 في المئة عجزا متوقعا.

وقالت الأخبار تحت عنوان 

- الحكومة توافق على مشروع الموازنة

- 228 مليار جنيه للاجور و38 مليارا للخبز، وانخفاض العجز الى 9ر9 في المئة.

- مجلس الدولة يوافق على قوانين الانتخابات ويرسلها ل العدالة الانتقالية

جيث أكد المستشار مجدى العجاتى رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة ان القسم بكامل هيئته موافق على تعديلات قوانين الانتخابات وتم ارسالها بعد مراجعتها الى وزارة العدالة الانتقالية وذلك مساء الاربعاء .

وفي صحيفة المصري اليوم تحت عنوان: تراجع دعم التموين 2 مليار، ومسؤول: نخشى اعادتها من الرئيس، قال هانى قدرى وزير المالية: ان الموازنة تحدث نقلة ببرامج الحماية الاجتماعية وتحدث اكبرزيادة فى البعد الاجتماعى والاستثمار فى الروات البشرية فى مصر.

وأوضح أن الانفاق على البعد الاجتماعى يبلغ 430 مليار جنيه و120 مليار جنيه للتعليم والصحة 64 مليار جنيه وهناك استفادة من المستفيدين من الضمان الاجتماعى بنسبة 100 في المئة.

وأضاف أن الاسكان الاجتماعى به زيادة 10 في المئة باعتمادات 11 مليار جنيه، والسلع التموينية اعتمادات 38 مليار جنيه ودعم المزارعين 4 مليارات جنيه، والمواد البترولية 61 مليار جنيه والكهرباء 31 مليار جنيه دعما.

وقالت الأهرام ان اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أكد ان الجهات الرقابية انشات فيما بينها شبكة انذار مبكر لمكافحة اى ممارسات ضارة بالمستهلك فى الاسواق وكشف عن خطة لتشديد حملات الرقابة على الاسواق خلال شهر رمضان بالتعاون مع مفتشى مديريات التموين بالمحافظات المختلفة ومباحث التموين ومفتشى وزارتى الصحة والتجارة والصناعة ممثلة فى الرقابة الصناعية .

وأشارت صحيفة الجمهورية إلى قيام المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء صباح أمس في أول أيام شهر رمضان المعظم بزيارة إلى معهد القلب القومي لمتابعة أعمال التطوير الجارية يرافقه وزير الصحة والبحث العلمي ومحافظ الجيزة.

وفي صحيفة الأخبار تحت عنوان، رئيس الوزراء يتفقد اعمال تطوير معهد القلب، عجوز يطلب اجراء عملية قلب.. محلب: تحت امرك، أكد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء اهمية تضافر الجهود لتصحيح الأوضاع فى القطاع الصحى وضرورة المتابعة بشكل مباشر لاوجه القصور التى يتم نشرها والعمل على علاجها باسرع وقت واعرب ان سعادته بانشاء صفحة علشن ما يتفجاش على موقع التواصل الاجتماعى وانه يتابعها باستمرار .

تطورات الإنجاز في قناة السويس الجديدة

قالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان: 49 يوما ويتحقق أكبر إنجاز للسواعد المصرية، 100% نسبة الحفر الجاف بالقناة الجديدة وإنجاز كامل للترقيم وقنوات الاتصال، إن ''قناة السويس الجديدة'' المشروع القومي الذي دشنه الرئيس عبدالفتاح السيسي ليكون بداية تاريخ جديد لمصر ورمزا لتلاحم الشعب واستقلال إرادته وقدرته علي مواجهة الصعاب والالتفاف حول هدف يجمعه وقت المحن والشدائد فبالأمس القريب اصطفت ارادة المصريين بعيدا عن انتماءاتهم السياسية وتوجهاتهم الفكرية في اقبال منقطع النظير لتمويل مشروع القناة الجديدة في مشهد سيذكره التاريخ معبرا عن قيم الولاء والانتماء وهم يدركون بحسهم الفطري والحضاري ان هذه القناة ستكون شريانا للتنمية والأمل.

وقالت المصري اليوم تحت عنوان

- اهالى الاسماعيلية يحتفلون بعبور اول معديتين قناة السويس الجديدة 

- زغاريد وهتافات تحيا مصر والجيش: 49 يوما تفصلنا عن تحقيق الحلم

عبرت اول معديتين قناة السويس الجديدة من شرق القناة الى غربها امس فى اول يام رمضان المبارك وانطلقت الزغاريد ابتهاجا بالعبور فيما هتف عشرات المواطنين والعمال الله اكبر تحيا مصر واعتبر مواطنون الحدث عبورا ثانيا لمصر لا يقل عن نصر اكتوبر .

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان 

- 316 يوم عمل بلا توقف لانجاز مشروع القناة الجديدة خلال عام 

- تامين تقاطع خط السكة الحديد وخطوط الغاز الطبيعى والكهرباء والاتصالات مع مسار القناة 

- 4 سحارات لنقل مياه الرى و4 مجموعات انفاق لربط سيناء بالوادي

316 يوما مرت من العمل بلا توقف تحقيق الحلم اقترب لا تفصلنا عنه سوى 49 يوما على افتتاح المشروع القومى العملاق قناة السويس الجديدة الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي ليتم افتتاحه فى السادس من اغسطس القادم ، ليكون بداية تاريخ جديد لمصر .

الاباتشى تقتل 9 من أنصار بيت المقدس في سيناء 

قالت صحيفة الشروق، أوقعت غارات مروحيات الاباتشى 9 قتلى فى صفوف تنظيم انصار بيت المقدس الإرهابي وفقا لرواية أمنية حيث تم قصف مخبأ بمزرعة جنوب الشيخ زويد وقتل 6 عناصر فيها فيما تم قصف سيارة دفع رباعى وقتل 3 عناصر بداخلها .

وتحت هذا العنوان قالت صحيفة الشروق:

- مصر تتقدم 9 مراكز على مؤشر السلام العالمي.. ايسلندا والدانمارك الاكثر سلمية فى العالم

كشف تقرير مؤشر السلام العالمى الصادر عن معهد الاقتصاد والسلام الامريكى '' مستقل '' عن انفاق اكثر من 14 تريليون دولار على الصراعات الدولية فى العام الماضى بما يشكل نحو 13 في المئة من الناتج المحلى الاجمالى العالمي، وما يقترب من القيمة الاجمالية الاقتصادات بريطانيا فرنسا المانيا كندا اسبانيا والبرازيل فيما كانت بلدان سوريا والعراق وافغانستان مسئولة عن الطفرة فى عدد الوفيات الناجمة عن الحروب حسب ما نقلته صحيفة تليجراف البريطانية امس.

أسعار مخفضة لتشجيع السياحة الداخلية

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- الحكومة تعلن الأسعار المخفضة لتشجيع السياحة الداخلية 

- المزارات مجانا .. 50 في المئة تخفيضا للطيران.. الفنادق تبدأ من 250 جنيها

أعلنت وزارات الطيران والآثار والثقافة والنقل والسياحة أسعار البرامج السياحية الخاصة بمبادرة ''مصر في قلبنا'' والتى تم مدها حتى نهاية سبتمبر القادم لتشجيع السياحة الداخلية فى كل من الأقصر وأسوان ونويبع طابا حيث تبدأ أسعار البرامج السياحية /شاملة الفندق والإفطار والمزارات والتنقلات/ من 250 جنيها للفرد في غرفة ثلاثية و350 للفرد فى غرفة مزدوجة و500 جنيه للفرد في غرفة مفردة لعدد 4 ايام / 3 ليال في فنادق الخمس نجوم والسفر بالقطار .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان