إعلان

وزيرا البحث العلمي في مصر وإيطاليا و علماء المتاحف يلتقون في تورينو

07:18 م الأحد 14 يونيو 2015

الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين البدوي:

يلتقي كل من وزراء البحث العلمي في إيطاليا ومصر ومديري المتاحف المصرية العالمية الرائدة الثلاثة ومئة من العلماء من كلا البلدين في مدينة تورينو الإيطالية يومى 15 و16 يونيو في إطار ورشة العمل المصرية الإيطالية عن التعاون الثنائي بين البلدين في المجال العلمي.

ويترأس الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي الوفد المصرى المكون من 50 عالما الذى سيزور ايطاليا لمدة يومين اعتبارا من يوم 15 يونيو الجارى.

ويستقبل الوفد المصرى في تورينو كل من وزيرة التربية والتعليم والجامعات والبحوث الإيطالية الدكتورة استيفانيا جيانيني ورئيس المجلس القومى للبحوث الإيطالي البروفيسور لويجي نيكولاس ورئيس بلدية تورينو ومدير المتحف المصري في تورينو والعديد من الشخصيات الإيطالية الرائدة في مجال الثقافة والبحث العلمي.

ويضم الوفد المصرى كل من الدكتور محمود الحلوجى مدير عام المتحف المصري بالتحرير والدكتور طارق توفيق مدير المتحف المصري الكبير والدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث، وعدد آخر من كبار العلماء المصريين. وسيرافق الوفد البروفيسور فرانكو بورتشيللي مدير المكتب العلمي بالسفارة الإيطالية في مصر.

وتهدف ورشة عمل تورينو إلى تحديد خطط العمل والمشاريع ذات الأولوية للتعاون العلمي بين البلدين في مجالات الطاقة المتجددة والبيئة والمياه والتكنولوجيا الحيوية في الزراعة والعلوم الطبية، وتكنولوجيا النانو، والتكنولوجيا المبتكرة في صناعة النسيج والاستشعار عن بعد، والفضاء والجيوفيزياء والتكنولوجيا التطبيقية و أيضا التراث الثقافي.

تعد ورشة عمل تورينو بمثابة منتدى للربط بين العلماء المصريين والإيطاليين في إعداد المشاريع البحثية المشتركة التي ستتم بتمويل مشترك من المجلس القومى للبحوث الايطالى ومن وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية ومن وزارة البحث العلمي المصرية في اطار التفاهمات المنشورة مؤخرا، بميزانية إجمالية تبلغ نحو مليون يورو.

وتجرى ندوات ورشة العمل في أماكن مرموقة على سبيل في المتحف المصري في تورينو الذي تم تجديده مؤخرا وفى المقاهي التاريخية في وسط مدينة تورينو الساحرة وهى واحدة من أقدم المدن الإيطالية وعاصمة الرياضة والفنون والثقافة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان