إعلان

بالصور.. قدامى الخريجين لوزير التربية والتعليم: "ارحل"

03:14 م الأحد 14 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

تصوير- علياء عزت:

نظم قدامى الخريجين بكليات التربية، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، للمطالبة بتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي لإلغاء نتيجة مسابقة الـ30 ألف وظيفة، وتعديل المعايير التي تستند إليها المسابقة.

ورفع المشاركون لافتات تحمل "ياسيسي فينك فينك مسئولي الوزارة بينا وبينك – احنا قدامى الخريجين اتظلمنا سنين وسنين – يا وزير حقوقنا فين مش هنسيبه ليوم الدين"، كما رددوا هتافات "حقنا فين حقنا فين احنا قدامى الخريجين- ارحل ارحل يا وزير هنكسر وراك زير".

وطالب قدامى الخريجين بجعل معيار السن أول المعايير التي يتم الاختيار علي أساسها بالمسابقة، وذلك لمنحهم الفرصة في التعيين، مشيرين إلى أن اعمارهم قاربت الـ40 ولم يتم تعيينهم حتى الآن، وفي نفس الوقت تم قبول الكثير من حديثي التخرج بالمسابقة.

وأشار المحتجون إلى أن حديثي التخرج تقديراتهم اعلى بكافة الكليات على عكس قدامى التخرج، مما أهلهم للحصول على الوظيفة التي تضع في أول معاييرها "المؤهل الجامعي".

من جانبه رفض الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، أكثر من مرة مطلب قدامى الخريجين، مشيراً إلى أن المسابقة تستند إلى القانون رقم 155 لسنة 2007، والذي حدد بمعايير القبول بأن يتم الترتيب وقفاً لـ " درجة المؤهل – الدراسات العليا – درجة الامتحان – الأقدم تخرجاً – الأكبر سناً"، موضحاً أنه لكي يتم تعديل المعايير بما يتفق مع رغبة قدامة الخريجين لابد من تعديل تشريعي، حتى لا تفقد المسابقة قانونيتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان