إعلان

أزمة ذبح الحمير.. من البداية للنهاية- (صور)

10:34 ص الخميس 11 يونيو 2015

أزمة ذبح الحمير بالفيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

آثارت قضية ذبح الحمير، اهتماما كبيرا لدي المصريين في اليومين الماضيين، وذلك عقب تداول صورا لعملية ذبح الحمير، داخل مزرعة بمركز طامية بمحافظة الفيوم، بهدف بيعها للمواطنين على أنها لحوما بلدية.

البداية

حصل ''مصراوي'' على صور لذبح الحمير داخل مزرعة بمركز طامية بمحافظة الفيوم، بهدف بيعها على أنها لحوما بلدية للمواطنين، حيث تمكنت مديرية الطب البيطري بالفيوم، من ضبط 1500حمار حي و30 مذبوح داخل المزرعة قبل بيعها للمواطنين.

وتلقي اللواء يونس الجاحر، مدير الأمن، إخطارا عن ضبط صاحب مزرعة بحوزته 1500 حمار حي و30 حمار مذبوح معد للبيع للمواطنين ومحلات ''الكباب والكفتة''.

وحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

القبض على صاحب المزرعة

أكد اللواء يونس الجاحر، مدير أمن الفيوم، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه تم القبض على صاحب مزرعة تذبح الحمير بالمحافظة.

وأضاف الجاحر أنه تم ضبط 8 عمال يعملون في مزرعة لذبح الحمير، مضيفا أن صاحب المزرعة ذكر في التحقيقات أنه كان يورد اللحوم إلى السيرك القومي لكنه لم يقدم ورق يثبت ذلك.

إهانة للشعب المصري

قال المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، إن اكتشاف مزرعة لذبح ''الحمير'' يعد إهانة للشعب المصري وسمعة سيئة للبلد''، متمنيا أن يكون ما قاله صاحب المزرعة بأنه يورد الحمير إلى السيرك صحيحا.

وقال مكرم في تصريحات تلفزيونية: ''حتى الآن صاحب المزرعة يقول إنه يوردها للسيرك القومي، وأتمنى أن يكون كلامه صحيحا، ويقدم ما يفيد ويثبت ذلك''.

حبس صاحب المزرعة

قررت نيابة مركز طامية بمحافظة الفيوم، أمس الأربعاء، حبس صاحب مزرعة ذبح الحمير 4 أيام على ذمة التحقيقات، لإدارته مزرعة بدون ترخيص والذبح بالمخالفة للاشتراطات البيئية والصحية.

وأكد المتهم في التحقيقات أنه يقوم بتربية الحمير وذبحهم لتوريدها إلى السيرك القومي لاستخدامها كطعام للأسود بعد نقلها في السيارات المبردة الخاصة بها.

لا ضرر من لحم الحمير

قال حسين منصور رئيس وحدة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن لحم الحمير لن يكون ضارًا صحيًا، في حالة اتباع كافة الطرق الصحية السليمة في الذبح.

وقال منصور -في مداخلة هاتفية لبرنامج ''حضرة المواطن'' على قناة ''العاصمة''- مساء الأربعاء: ''لحم الحمير لو ملوث زي لحوم البقر بميكروبات أو أي أسباب التلوث الغذائي، لن يكون مفيد صحيا''، مضيفا: ''ولو اتبعت الإجراءات الصحية السلمية لن يكون فيه ضرر على الإطلاق، ومشكلة لحم الحمير أنه مخالف للشريعة''.

وشدد على ضرورة أن تنفذ الجهات الرقابية المسؤولة قبضتها على ''المجازر'' منعا لحدوث أي تلوث باللحوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان