إعلان

الهنيدي: إرسال تقرير لرئيس الجمهورية بشأن مبادرة الأحزاب لقوانين الانتخابات

02:44 م الإثنين 01 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:
قال المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية، وشئون مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة، طالبوه بعرض إنجازات الوزارة وكشف حسابها طوال الفترة الماضية، مثل باقي الوزارة والهيئات فى الدولة، قائلا:" الرئيس طالبني بعرض إنجازات الوزارة وكشف حسابها".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بمقر وزارة العدالة الانتقالية، اليوم الإثنين، مؤكدا أن الوزارة سترفع تقرير لرئيس الجمهورية بشأن المقترحات التى طالب بها الأحزاب السياسة حول قوانين الانتخابات أن الثورة المصرية قامت لتحقيق العدالة الاجتماعية، ومحاربة الفساد السياسي، وتحقيق الإصلاح المؤسسي في الدولة، وأن يكون من حق المصريين الاستفادة من نتائج الثورة المصرية وتحقيق العدالة الاجتماعية، مشيراً إلى أن هذه الرؤية كانت الإطار العام الذى تحركت فيه الوزارة منذ أن تولاها.

وأستعرض الوزير جهود الوزير في الإصلاح السياسي فى حماية المسار الديمقراطي، وقوانين الانتخابات، من مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب، وتقسيم الدوائر، وأيضا الهيكل الإداري لمجلس النواب.

وفيما يتعلق بالعدالة الانتقالية، قال الوزير أن أنه تم عمل حوار مجتمعي وورش عمل حول مشاريع القوانين المقترحة، بشأن العدالة الانتقالية، وأيضا ملف حقو ق الإنسان وتوطين أهالي النوبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان