إعلان

بالفيديو.. منظمة حقوقية تطلق فيلماً قصيراً عن المصريين المختطفين في ليبيا

03:23 م السبت 09 مايو 2015

المصريين المختطفين في ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أطلقت المفوضية المصرية للحقوق والحريات فيلماً قصيراً عن أزمة العمال المصريين المختطفين بالأراضي الليبية منذ أشهر أغسطس وسبتمبر 2014.

وقالت المفوضية في بيانها، اليوم السبت، إنها أطلقت عنوان "منسيين في ليبيا" حيث يبين معاناة أهالي الضحايا منذ حادث اختطاف أبنائهم ويتناول تعامل أجهزة الدولة مع الأزمة مدى إخفاقها في الوصول إلي معلومات بشأن الضحايا بعد مضي قرابة الثمانية أشهر الآن.

وكانت المفوضية المصرية للحقوق والحريات أرسلت خطابات إلي رئيس الجمهورية في فبراير الماضي بشأن العمال المختطفين حتي الآن؛ جاء ذلك عقب حادث مقتل الـ 20 عامل مصري علي أيدي مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية داعش.

وطالبت المفوضية في الخطاب بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للوصول إلى معلومات دقيقة بشأن مصيرهم والوقوف علي حقيقة أوضاعهم و أماكن اختفائهم؛ و ما إن كانوا علي قيد الحياة من عدمه.

وأوردت المفوضية المصرية ما توفر لديها آنذاك من معلومات في متن الخطاب، كما عقدت لاحقاً عدداً من المقابلات بين أهلي الضحايا و مسؤولي وزارة الخارجية لاطلاعهم علي ما أستجد من معلومات، بحسب البيان.

وجددت المفوضية المصرية للحقوق والحريات مطالبة السلطات المصرية ببذل جهوداً حقيقية في التواصل للضحايا ومحاولة إعادتهم إلي وطنهم سالمين، مؤكدة علي ضرورة التحرك العاجل خشية تكرار مأساة مقتل الـ 20 عامل مصري في فبراير الماضي.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان