إعلان

الحكومة تعلن خطة التصدي لظاهرة تعاطي المواد المخدرة خلال الفترة المقبلة

02:20 م السبت 09 مايو 2015

المهندس ابراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)
أفتتح المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أعمال مؤتمر الخطة القومية للحد من تعاطى وإدمان المواد المخدرة والذى أعدها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى ، برئاسة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ، حيث شهد محلب إطلاق مبادرة وثيقة التزام صناع الدراما بشأن تناول ظاهرة التدخين وتعاطيها المواد المخدرة في الأعمال الدرامية والسينمائية.
حضر الافتتاح كل من وزراء الداخلية ، والشباب والرياضة، والدولة للتطوير الحضاري، والصحة، والتربية والتعليم، والدولة للسكان، والأوقاف، والثقافة، والتعليم العالي، والتعليم الفني والتدريب، والقوى العاملة، حيث شهد رئيس الوزراء والحضور مراسم إطلاق الاستراتيجية القومية لمكافحة الإدمان والحد من بعرض فيلم تسجيلي.
وتهدف الوثيقة إلى تفعيل دور كافة الوزارات ومؤسسات الدولة في كيفية التصدى لظاهرة تعاطي المواد المخدرة خلال الفترة المقبلة، وتأكيد حرية الإبداع الفني والأدبي في الدستور المصري ودور النقابات المهنية في تنفيذ مواثيق الشرف الأخلاقية والمهنية.
وخلال فعاليات المؤتمر تم الكشف عن تفاصيل خطة الحكومة ودور كل وزارة معنية فى كيفية التصدى لظاهرة تعاطى المواد المخدرة خلال الفترة المقبلة، وذلك تزامنا مع إطلاق "وثيقة التزام صناع الدراما بشأن تناول درامى رشيد لمشكلة التدخين وتعاطى المخدرات فى الأعمال الدرامية، خاصة بعدما تضمنت الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان عام 2014 مشاهد تدخين ومخدرات بنسبة 15.5% من إجمالى مشاهد الأعمال الدرامية.
إلى جانب ذلك تم الإعلان عن مبادرة "بداية جديدة" لتمويل المشروعات الصغيرة لمتعافى الخط الساخن بالصندوق بدعم من بنك ناصر الاجتماعى.
كان المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة و علاج الإدمان والتعاطي قد كشف عن أن 88% من الأعمال الدرامية خلال الفترة من عام 2010 حتى 2014 عمدت إلى عرض مشاهد التدخين وتعاطيها المخدرات دون التطرق لعرض التداعيات السلبية ، ووصلت نسبة المشاهدة الى 16 % من المساحة الزمنية لمشاهدة الدراما.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان