إعلان

‏‫أكاديمية الشرطة تستقبل رئيس وقيادات هيئة ضمان جودة التعليم

11:45 ص السبت 09 مايو 2015

أكاديمية الشرطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء محمد:
استقبل اللواء مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة وقيادات الأكاديمية، الدكتورة يوهانس يحيى محمد عيد رئيس هيئة ضمان جودة التعليم، والوفد المرافق لها.
وقد رحب رئيس الأكاديمية بالوفد، وأشاد بدور الهيئة في نشر ثقافة الجودة بالمؤسسات التعليمية والمجتمع، وعن تنمية المعايير القومية التي تتواكب مع المعايير القياسية الدولية لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية وتحسين جودة عملياتها ومخرجاتها على النحو الذي يؤدي إلى كسب ثقة المجتمع فيها، وزيادة قدراتها التنافسية محلياً ودولياً، وخدمة أغراض التنمية المستدامة في مصر.
وأكد رئيس الأكاديمية، أن العاملين بأكاديمية الشرطة يبذلون كل الجهد والعطاء من أجل الارتقاء بالعمل بإخلاص وذلك من أجل شعب مصر العظيم، مشيرًا إلى ضرورة التعاون بين الأكاديمية و الهيئة بهدف تحقيق الجودة بكل مُشتملاتها لأكاديمية الشرطة ولوضع الأكاديمية على طريقها الصحيح بين المؤسسات الأمنية الدولية.
وأوضح سيادته، أن اللجنة التي سيتم تشكيلها من الهيئة لدراسة معايير الجودة بالأكاديمية ستبذل كل الجهد الذي يصب في مصلحة الوطن والشعب، وأكد أن حصول الأكاديمية على شهادة الجودة التعليمية هو أمر لم يسبق في تاريخها.
ومن جانبها أعربت رئيس الهيئة، عن فخرها بأن يكون لدى مصر أكاديمية شرطية حاصلة علي أفضل ثالث أكاديمية في العالم وأكبر أكاديمية شرطة على مستوي العالم لزيادة مساحتها عن 800 فدان وما تتمتع به من تاريخ كبير وإمكانات وخبرات ضخمة تراكمت عبر تاريخها الطويل الذي يمتد لعام 1896، وأن الهيئة بالاشتراك مع الأكاديمية سوف تقدم لمصر نموذجا عالميا في إتباع معايير الجودة العالمية، وتطوع الهيئة كافة إمكاناتها واتفاقياتها الدولية لوضع الأكاديمية في المكان الذي تستحقه، فهذه الأكاديمية ثروة للشعب المصري كله.
وأضافت رئيس الهيئة، أن الهيئة ستضع بالتعاون مع الأكاديمية معايير للبرامج والمقررات الشرطية تكون الأولي علي مستوي الشرق الأوسط والعالم لما يحمله هذا القطاع التعليمي من أهمية كبرى لأنه المسئول عن حماية مصر وشعبها وأمنها لذا يجب أن نهتم بالمخرج النهائي لهذا القطاع المتمثل في أكاديمية الشرطة والذى وصل حجم الدارسين به إلي أكثر من "10" آلاف طالب من بينهم دارسين من دول عربية وإفريقية ودول الكومنولث لما تتمتع به الأكاديمية من سمعة عالمية جيدة في مجال العلوم الشرطية والأمنية.
هذا وقد تم الاتفاق بين الجانبين على تشكيل فريق مشترك من الأكاديمية والهيئة للبدء في الدعم الفني للأكاديمية لإنشاء نظم جودة داخلية بجميع كياناتها تمهيدًا لتقديمها للاعتماد من الهيئة.
قام الوفد بجولة لزيارة لكيانات الأكاديمية "مركز بحوث الشرطة، كلية الدراسات العليا، كلية التدريب والتنمية" حيث تفقدوا قاعات المحاضرات، نادي الدارسين والمتدربين والمكتبات، واشتملت أيضًا الجولة زيارة كلية الشرطة لأهم أماكن التدريب والتعليم بها مثل "قاعة الاجتماعات الرئيسية، مدرج رقم 2، فصول التعليم الإلكتروني، المحكمة التدريبية، قسم الشرطة النموذجي، مسرح الجريمة" وقد شملت الجولة أيضاً زيارة مركز المؤتمرات والاحتفالات بأكاديمية الشرطة.
وقد كان في استقبال الوفد مدير كل كيان من الكيانات، حيث أوضح كل منهم دور الكيان رئاسته وأهدافه والأنشطة المختلفة له في إعداد وتأهيل العنصر البشري وكذا تدريب الكوادر الأمنية العربية والأفريقية والدولية في إطار دور مصر الريادي على المستوى العالمي، كما رافق كل منهم الوفد خلال جولته داخل كل كيان للتعرف على قدراته البشرية وإمكاناته المادية والتكنولوجية واللوجيستية.
كما شاهد الوفد فيلمًا تسجيليًا عن أكاديمية الشرطة وتاريخها وتطورها ودورها الوطني والإقليمي والدولي وباعتبارها إحدى أهم أكاديميات الشرطة على مستوى العالم.
وقد أعربت رئيس الهيئة والوفد المرافق عن خالص شكرهم وامتنانهم لأكاديمية الشرطة مؤكدين على مكانة الأكاديمية وتميزها على المستوى الدولي، وقامت الأكاديمية بإهداء درع الأكاديمية لرئيس وأعضاء الوفد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان