إعلان

السيسي: نجاح الحرب ضد الإرهاب يعتمد على التعاون مع أبناء سيناء

07:17 م الخميس 07 مايو 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقائع الندوة التثقيفية السابعة عشر -التي نظمتها القوات المسلحة- في إطار احتفالات مصر وقواتها المسلحة بالذكرى الثالثة والثلاثين لتحرير سيناء، حيث استقبله الحاضرون بحفاوة بالغة لتشريفه الندوة .

بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي بعنوان " سيناء والعبور للمستقبل "، من إعداد ادارة الشئون المعنوية تضمن الأهمية التاريخية والاستراتيجية لسيناء كمسرحًا للدفاع عن أمن مصر القومي، واسهامات القوات المسلحة في دعم جهود التنمية الشاملة لسيناء وتوفير الحياة الكريمة لأبنائها، والجهود التي يقوم بها رجال الجيش والشرطة للقضاء علي البؤر الإرهابية التي تستهدف النيل من أمن واستقرار هذه البقعة الطاهرة من أرض مصر.

وخلال كلمته وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية للحضور مؤكداً على حرصه البالغ لمشاركتهم هذه المناسبة الغالية على قلب كل مصري، قائلًا: إن تحرير سيناء جاء نتيجة البطولات والتضحيات -التي بذلها ابطال القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر والتي مكنت الدبلوماسية المصرية من استكمال تحرير الأرض مؤكدا أن تنميه وبناء سيناء قضيه أمن قومي لا يمكن اغفالها.

وأعلن السيسي، عن نجاح الجهود المصرية في إعادة الأشقاء الاثيوبيين الذين تم اختطافهم في ليبيا موكدًا أننا والشعب الاثيوبي نشرب من نيل وأحد وحلمنا وأحد وأن أول حلم سيحققه المصريين بجهدهم وعرقهم وتمويلهم هو افتتاح قناه السويس الجديدة.

وأضاف أن الجيش والشرطة سيظلان في طليعة الشعب المصري يزودان عن أرضه ويدافعان عن بقاؤه ويحملان امالة وتطلعاته نحو المستقبل، بما يبذلوه من تضحيات وجهود وطنية مخلصة والتي ستظل مبعث فخر وتقدير من جميع أبناء الشعب المصري الذي يثق في قدرة رجال القوات المسلحة والشرطة  الذين يثبتون للعالم أن مصر بشعبها وجيشها قادرون علي استعادة الأمن والأمان لهذا الجزء العزيز من مصر.

وأثني الرئيس علي الدور الوطني لأهالي وبدو سيناء والتفافهم حول القوات المسلحة والشرطة، مؤكدا أن نجاح الحرب علي الارهاب يرتكز علي التعاون مع أبناء سيناء الشرفاء الذين يمثلون خط الدفاع الأول للأمن والاستقرار في سيناء، مؤكدًا على حرص كافة أجهزه الدولة علي توفير كافة متطلبات التنمية الشاملة لأبناء سيناء.

واشتملت الندوة على محاضرة بعنوان " منزلة سيناء الدينية " تحدث فيها فضيلة الدكتور أسامه الأزهري عن المكانة والمنزلة الرفيعة التي اختص بها المولي عز وجل سيناء، فكانت مهداً للأديان ومساراً  للعديد من الأنبياء وجعل الله لها قدسية ومكانة خاصة أقسم بها في العديد من آيات القران الكريم.

وقدم الشاعر فاروق جويدة محاضره بعنوان " رساله إلى سيناء " تخللها مجموعه من القصائد الشعرية في حب سيناء جسد فيها تاريخ سيناء طوال سنوات الحرب والسلام والعلاقة الراسخة بين أبنائها وقواتهم المسلحة.

ووجه عدد من شيوخ قبائل وعشائر شمال وجنوب سيناء الشكر والتقدير الرئيس وللقوات المسلحة والشرطة التي قدمت العديد من التضحيات والبطولات من أجل تحرير الأرض ومهدت الطريق لتنمية وتعمير سيناء وتوفير كافة سبل الرعاية لأبنائها .

وفي لمسة وفاء لشهداء القوات المسلحة والشرطة الذين لبوا نداء الواجب وقدموا ارواحهم دفاعاً عن مصر وشعبها،  قام القائد العام  ووزير الداخلية بتكريم عدد أبطال أكتوبر والضباط المتميزين في أداء واجبهم وعدد من أسر الشهداء الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والعطاء من أجل مصر.

حضر الندوة الفريق أول صدقي صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية والفريق محمود حجازي رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة وضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية وشيوخ القبائل والعشائر بشمال وجنوب سيناء وعدد من طلبه الكليات والمعاهد العسكرية والمدنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان