إعلان

البريطانيون يصوتون في أول انتخابات برلمانية منذ 2010

02:52 م الخميس 07 مايو 2015

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب ا):

توجه الناخبون البريطانيون لمراكز الاقتراع اليوم الخميس للإدلاء بأصواتهم ، في الانتخابات التي تشهد منافسة قوية ، ووفقا للمحللين لن تشهد فوز أي من الحزبين الرئيسين بأغلبية في البرلمان .

أظهرت استطلاعات الرأي تقدم الحزب المحافظ الذي ينتمى له رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بنسبة هامشية على منافسه حزب العمال ، حيث حصل الحزبان على نجو 34 % من الأصوات.

ووصفت صحيفة ديلي ميل ، الداعمة للمحافظين ، الانتخابات بأنها '' غير المتوقعة على الأطلاق التي تشهدها البلاد منذ جيل '' ، وقالت أن 25 % من الناخبين لم يحسموا أمرهم بعد حتى يوم الانتخابات .

وسوف تحدد نتائج الانتخابات الاتجاه الاقتصادي لبريطانيا ،ويمكن أن يكون لنتائج الانتخابات تأثير على خدمات الشؤون الاجتماعية في بريطانيا بالإضافة إلى علاقتها مع الاتحاد الأوروبي وحتى وحدة البلاد في المستقبل .

وقد طالب كاميرون الناخبين عشية الانتخابات '' بمنحه خمسة أعوام أخرى لتأمين الاقتصاد ، في حين طالبهم المرشح المنافس إيد ميلباند باختيار '' حكومة عمالية تضع المواطنين العاملين في المرتبة الأولى ''.

وقد أدلى كاميرون وميلباند ونائب رئيس الوزراء نيك كليج وزعيم الديمقراطيين الليبراليين بأصواتهم .

ووفقا لنظام الدوائر الانتخابية في بريطانيا، فإنه من المتوقع أن يفوز الحزبان الكبيران بنحو 550 مقعدا أو 85 % في البرلمان المؤلف من 650 مقعدا .

ولكن من غير المرجح أن يفوز أي حزب بأغلبية برلمانية في الانتخابات، مما سوف يجعل البرلمان معلقا، مثل الانتخابات التي أجريت عام.2010

ومن المتوقع أن يحاول كاميرون وميلباند تشكيل حكومة أقلية أو ائتلافية مع حزب أو أكثر من الأحزاب الصغيرة بعد الانتخابات .

ومن المتوقع أن يجتذب حزب استقلال بريطانيا ثالث أعلى عدد من الأصوات تتراوح ما بين 11 و 16 % ،ولكن سوف يفوز بحفنة من المقاعد.

كما من المتوقع أن يفوز الحزب الديمقراطي الليبرالي -الذي كان شريكا للمحافظين منذ عام 2010 - بنسبة 9 % ، في حين من المرجح أن يفوز الخضر بـ5 % ،وأن يشغل الحزب الوطني الاسكتلندي معظم المقاعد الـ 59 في اسكتلندا.

ومن المتوقع أن يدلى نحو ثلثي الناخبين الذين يحق لهم حق التصويت ،أو ما يعادل 30 مليون نسمة ، بأصواتهم في الانتخابات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان