إعلان

"التعليم": متابعة 728 مدرسة وتنفيذ 587 مأمورية استجابةً لأصحاب المظالم

10:45 م الإثنين 04 مايو 2015

محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكد أحمد محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء، أنه قد تم زيارة 728 مدرسة خلال شهري مارس وإبريل، بواقع 273 مدرسة ابتدائية، 138 مدرسة إعدادية و60 مدرسة ثانوية، و5 مدارس تجريبية، و 165 مدرسة خاصة، ومتابعة صيانة 87 مدرسة.

وأشار حسن إلى أنه يأتي في إطار توجيهات الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم بمتابعة جميع المدارس على مستوى الجمهورية، لتحقيق الانضباط في العملية التعليمية وتقويم الأداء في المدارس.

وأوضح، خلال بيان صحفي صادر اليوم الأثنين، أنه تم إحالة المخالفات التي تم رصدها أثناء المتابعة إلى الشئون القانونية بالديوان العام والمديريات التعليمية محل المتابعة لإعمال شئونها.

وكشف رئيس الإدارة المركزية للمتابعة، أن عدد المأموريات التي تم القيام بها استجابة لأصحاب المظالم من المواطنين خلال الفترة المذكورة قد بلغ 587 مأمورية ، 309 في شهر مارس و278 في شهر أبريل، وتتمثل أهم أسباب هذه المأموريات في "إهمال في الإشراف، مخالفات مالية وإدارية، عنف طالب ضد طالب، عنف طالب ضد مدرس، عنف مدرس ضد طالب، عنف مدرس ضد ولي أمر،عنف ولي أمر ضد طالب، تعاقدات، دروس أو مجموعات بالإكراه، مخالفات امتحانات، اعتداء على الأفنية ، واضطهاد رئيس لمرؤسيه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان