إعلان

جهات سيادية تجتمع بأعضاء لجنة قوانين الانتخابات قبل مناقشة "المشروع الموحد"

04:24 م الأحد 31 مايو 2015

المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

تعقد اللجنة المُكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، اجتماعا الآن في حضور جميع أعضائها، بمقر الوزارة، وذلك لدراسة "مشروع قانون الانتخابات الموحد" الذي أعدته عدد من الأحزاب، والمُحال إليها من مجلس الوزراء.

و أكدت مصادر مطلعة باللجنة أنه حال وجود أي تعديلات جوهرية سيتم إضافتها للقوانين المنظمة للعملية الانتخابية، وإحالتها لقسم التشريع بمجلس الدولة الذي يراجع القوانين الثلاث حاليا وهم قانون مباشرة الحقوق السياسية وانتخابات النواب وتقسيم الدوائر الانتخابية للنظام الفردي، وذلك كملحق للمشروعات المرسلة سابقاً من اللجنة.

يذكر أن عددًا من ممثلي الأحزاب قد تقدموا بمشروع قانون موحد للانتخابات إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعهم أمس الأربعاء، وقام "السيسي" بإحالته إلى مجلس الوزراء الذي سلمه إلى لجنة تعديل قانون تقسيم الدوائر لدراسته والاستفادة منه فى قوانين الانتخابات.

على جانب آخر، عقد ممثلو جهات سيادية اجتماعا مع عدد من أعضاء لجنة تعديل قوانين الانتخابات لمناقشة مبادرة الأحزاب والتوصل لآلية حولها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان