إعلان

محلب يغادر الأردن بعد توقيع 10 بروتوكولات تعاون بين القاهرة وعمان

06:26 م الخميس 28 مايو 2015

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان- (أ ش أ):
غادر رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، عمان، مساء اليوم الخميس، مختتما زيارة للمملكة استغرقت يومين، استقبله خلالها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بقصر الحسينية وذلك بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور.
كما ترأس رئيس الوزراء اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة التي عقدت أمس الأربعاء بجانب النسور والتي أظهرت عمق ومتانة العلاقات بين البلدين ، حيث أثمرت عن توقيع 10 اتفاقيات بين الجانبين المصري والأردني.
وفي ختام الاجتماعات، وقع البلدان على عشرة بروتوكولات تعاون وبرامج تنفيذية منها برنامج تنفيذي لمذكرة تفاهم في مجال الري والموارد المائية ومذكرة تفاهم حول التعاون في مجال الإذاعة والتليفزيون ومذكرة تفاهم في مجال الخدمة المدنية وبرنامج تنفيذي في مجال حماية المنافسة.
كما تتضمن الاتفاقيات اتفاقا للتعاون في مجال حماية واسترداد الممتلكات الثقافية المسروقة والإتجار غير المشروع في الآثار وبرنامج تعاون بين وكالتي الأنباء المصرية والأردنية ومذكرة تفاهم بين المعهدين الدبلوماسيين في البلدين وبروتوكول تعاون في مجال الكهرباء واتفاقية صداقة وتعاون بين محافظة القاهرة وأمانة عمان الكبرى في الأردن وبروتوكول تعاون بين الهيئتين العامة للاستثمار في البلدين. كما وقع رئيسا وزراء البلدين على محضر اجتماعات اللجنة العليا.
وكان محلب قد التقى الليلة الماضية مع عدد من رجال الأعمال والأردنيين وبعض المستثمرين المصريين حيث أبلغهم بأن الأوضاع في مصر باتت مستقرة وآمنة بشكل كاف وملحوظ بما ينعكس على استقرار المنطقة كلها وأنها تعمل على مواجهة الإرهاب كما أن الشعب المصري قادر على مواجهة التحديات. كما التقى عددا كبيرا من أفراد الجالية المصرية حيث طمأنهم على الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في مصر.
ورافق رئيس مجلس الوزراء -خلال الزيارة- وزراء الصناعة والتجارة منير فخري عبدالنور، والبترول المهندس شريف إسماعيل، والقوى العاملة الدكتورة ناهد العشري، والكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، والتعاون الدولي الدكتورة نجلاء الأهواني، والنقل المهندس هاني ضاحي.
وكان الدكتور نضال القطامين وزير العمل الأردني/رئيس بعثة الشرف المرافقة ، في وداع محلب لدى مغادرته عمان اليوم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان