إعلان

بدء المرحلة الثانية لمبادرة "التعليم أولا" لتدريب معلمي المدارس التجريبية

03:18 م الإثنين 25 مايو 2015

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أعلن الدكتور أحمد حشيش، رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم، عن بدء المرحلة الثانية لمبادرة "التعليم أولا"، اليوم الاثنين، والتي تتضمن البرنامج التدريبي للمعملين بالمدارس التجريبية، والذي يتم في إطار التعاون بين الإدارة و مدرسة الجيل الجديد الدولية.

وأضاف حشيش، أن البرنامج يستهدف تدريب 2100 معلم، من المدارس التجريبية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وذلك لتنمية المهارات الفنية للمعلمين وطرق التدريس واستخدام التكنولوجيا الحديثة داخل الفصل للارتقاء بالعملية التعليمية .

و أشار حشيش، إلى أن هذا التدريب يقوم على مجموعة من المحاور وهى: التعلم النشط، التقويم السلوكي الايجابي، التواصل الفعال، إدارة الوقت، طرق فعالة في تدريس اللغة الانجليزية، دورة الأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطفل، التعلم متعدد المستويات، تقييم الطلاب والمدرسين وتحليل النتائج، استخدام التكنولوجيا الحديثة داخل الفصل، مراحل النمو والتطور عند التلاميذ وأثرها على التعليم، وإدارة الفصل.

وأضاف، أن المحاضرات تشمل 9 محاور ويتم تقسيم المشاركين على 9 مجموعات وهى : طرق تقييم المدرسة، الفرق بين القيادة والإدارة، مراحل النمو والتطوير عند التلاميذ وأثرها على التعليم، تقييم الطلاب والمدرسين وتحليل النتائج، ثقافة المدرسة، العقاب الايجابي، دور المدرس في القرن الواحد والعشرين، التخطيط الاستراتيجي للمؤسسة التعليمية، واستخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية.

ولفت حشيش، إلى أنه سيتم تدريب باقي معلمي المدارس التجريبية على مستوى المحافظات وعددهم 687 مدرسة خلال خمس دورات .

جدير بالذكر، أن المرحلة الأولى استهدفت تدريب جميع مديري المدارس الرسمية للغات والوكلاء لعدد 1200 مدير ووكيل على مستوى جميع المحافظات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان