إعلان

تصريحات وزير الكهرباء عن الأسعار الجديدة تتصدر صحف القاهرة

08:20 ص الخميس 21 مايو 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تصدر لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع فريق أول لويد أوستن - قائد القيادة المركزية الأمريكية، وعدد من قضايا الشأن المحلي عناوين واهتمامات صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس.

كما أكدت صحيفة "الأخبار" أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة استبعد إجراء أية تعديلات علي هيكل أسعار الكهرباء الذي أقره مجلس الوزراء العام الماضي.. مشيرا إلي أن الزيادة الأولي طبقت من أول يوليو 2014 وسيتم تطبيق الزيادة الثانية مع أول يوليو القادم.

وأكد الوزير لـ «الأخبار» أن إقرار هيكل للأسعار لا يتغير خلال خمس سنوات يعد سابقة تعلي روح المصارحة والشفافية الكاملة دون إجراء أية زيادات مباغتة علي الأسعار.. كما أنها تشجع الاستثمار في قطاع الكهرباء من خلال ضبط تكلفة الكهرباء في دراسات جدوي المشروعات.

وتحفظ الوزير علي تحديد نسب للزيادة التي ستطبق مع مطلع يوليو.. مؤكدا أنها زيادات طفيفة ولاتمثل نسبة مهمة من إنفاق الأسرة.. موضحا أن الزيادة الأولي وفرت للدولة عشرة مليارات جنيه في عامه الأول 2014/2015 دون المساس بمحدودي الدخل.

وأضاف د. شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن هيكلة أسعار الكهرباء كانت ضرورية حيث ظلت الأسعار في مصر ثابتة دون زيادة لعشر سنوات من 1994 إلي 2003 ثم حدثت زيادة طفيفة لبعض فئات المستهلكين خلال الفترة من 2004 إلي 2008.. ونتج عن ثبات الأسعار مدة طويلة زيادة الفجوة بين تكلفة وحدة الطاقة المبيعة من الكهرباء 4ر47 قرش/ ك.و.س وسعر البيع 6ر22 قرش / ك.و.س ما أدي لعجز كبير في السيولة النقدية لشركات الكهرباء وتراكم المديونية.

وتحت عنوان "توزيع كروت الوفود الذكية الاثنين" أوضحت صحيفة "المصري اليوم" أن المهندس إبراهيم سرحان رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إى فاينانس" القومية المنفذة لمشروع ميكنة منظومة الوقود بالكروت الذكية قال إن وحدات وإدارات المرور تسلمت الكروت الذكية للبنزين والسولار أمس من شركة "ترافيك تك" التي تعاقدت معها وزارة الداخلية .

وأوضح سرحان، فى تصريحات لــ"المصرى اليوم"، أن الكروت ستوزعها إدارات المرور بالقاهرة الكبرى والمحافظات على المستفيدين بداية من الاثنين المقبل، مضيفا "أصدرنا نحو 5 ملايين و200 ألف كارت ذكى للوقود" مؤكدا أن الحكومة ممثلة فى وزارة المالية ستعلن خطة التوزيع تفصيليا الاثنين المقبل.

وأشار سرحان إلى بدء التجارب العملية على محطات الوقود لاختبار المنظومة وشدد على الالتزام بتفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء بتعميم الكروت منتصف الشهر المقبل ومن المقرر أن يتم توصيل الكارت إلى المواطنين فى المنازل مقابل رسم 20 جنيها بينما يحصل عليه المستفيد من إدارة المرور مقابل مصاريف 5 جنيهات حسب الاتفاق بين وزارة الداخلية وشركة التوصيل .

وذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل أمس الفريق أول لويد أوستن قائد القيادة المركزية الأمريكية، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي ومن الجانب الأمريكي ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف - المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، تصريحه بأن قائد القيادة المركزية الأمريكية أشاد، خلال اللقاء، بالنجاحات والخطوات الثابتة التي تخطوها مصر علي صعيد التقدم السياسي والاقتصادي منوهاً إلي أن الولايات المتحدة تنظر إلي مصر باعتبارها شريكاً رئيسياً لها وتسعي إلى تعزيز التعاون معها.

كما أشاد أوستن بالتوجه المصري نحو قيادة الاعتدال في المنطقة عبر الدعوة إلى خطاب ديني مستنير في مواجهة قوي التطرف والإرهاب. مؤكداً حرص الولايات المتحدة علي العمل مع مصر من أجل دعم ومساندة قوي الاعتدال في مواجهة التحديات المختلفة التي تجتاح المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن قائد القيادة المركزية الأمريكية تأكيده على الدور الريادي لمصر في المنطقة مشيداً بصواب التقدير المصري لما آلت إليه الأمور فيها. ومبدياً توافقاً تاماً علي أهمية التعاون لدحر الإرهاب.

وتحت عنوان "الرئيس يشيد بالعلاقات الإستراتيجية مع الولايات المتحدة" أشارت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد،خلال اللقاء، أن مصر طالما حذرت من مغبة انتشار الإرهاب فى المنطقة بسبب عدم التعامل بمنظور شامل مع مشكلاتها، يأخذ بعين الاعتبار أهمية الحفاظ على مؤسسات الدول والحيلولة دون هدمها، فضلاً عن عدم اتخاذ إجراءات فعالة لوقف تدفق المقاتلين الأجانب وإمدادات المال والسلاح للجماعات المتطرفة الموجودة فى عدد من دول المنطقة.

وأشار إلى الرئيس إلى أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولى لمكافحة الإرهاب، سواء على الصعيد العسكرى والأمنى أو من خلال التعاون التنموى بشقيه الاقتصادى والاجتماعى علاوةً على الج وانب الفكرية والثقافية التى تشجع على قبول الآخر وتعزز قيمة التسامح.

وأضافت "الأهرام" أن الرئيس أوضح، لدى استقباله الجنرال لويد أوستن قائد القيادة المركزية الأمريكية أمس، اعتزاز مصر بعلاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، مشيداً بكل جوانب هذه العلاقات التى يُعد شقها العسكرى مكوناً رئيسياً فيها يدفعُ بإيجابية نحو تعزيزها وتنميتها.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس أكد أن الظروف التى تمر بها المنطقة تعد استثنائية وغير مسبوقة وهو الأمر الذى يتطلب تفهماً أكثر عمقاً وإدراكاً لحقيقة الأمور وسبل التعامل معها.

وعلى الصعيد الإقليمي، تم خلال الاجتماع تناول آخر المستجدات وتطورات الأوضاع فى كل من اليمن والعراق وسوريا، حيث تلاقت وجهات النظر حول ضرورة مواصلة الجهود الدولية من أجل إعادة السلام والاستقرار إلى تلك الدول والعمل على التوصل إلى حلول سياسية تضع حداً لنزيف الدماء وسقوط المزيد من الضحايا، وتحفظ مقدرات دول وشعوب المنطقة وتحقق آمالها المنشودة لإرساء السلام والاستقرار وتحقيق التنمية والتقدم.

كما أكدت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان "ألمانيا تتمسك بزيارة الرئيس" أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تمسكت بعقد القمة المقررة مع الرئيس عبدالفتاح السيسى فى برلين يومى 3 و4 يونيو المقبل.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم المكتب الصحفى الاتحادى فى برلين تصريحه بأن دعوة المستشارة الألمانية للرئيس السيسى مازالت قائمة.

وأوضحت "الأهرام" أن تمسك ميركل بدعوة السيسى جاء عقب تصريح رئيس البرلمان الألمانى نوربرت لامرت بشأن رفضه لقاء الرئيس، وهو التصريح الذى رد عليه السفير محمد حجازى سفير مصر فى برلين بأن الجانب المصرى لم يطلب أو يتطلع لعقد لقاء للرئيس السيسى مع رئيس البرلمان.

وذكرت صحيفة "الجمهورية" أن المستشار أحمد الزند أدي صباح أمس الأربعاء اليمين الدستورية كوزير للعدل أمام رئيس الجمهورية، وذلك في حضور رئيس مجلس الوزراء.

وقد وجه المستشار الزند في أول تصريح له عقب توليه منصب وزير العدل. الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لثقته الغالية في شخصه.. وأعرب الزند عن أمله في أن يكون أهلا لهذه الثقة.

ونقلت الصحيفة عن وزير العدل قوله، في تصريحاته للصحفيين بمقر مجلس الوزراء، إنه سيعلن عن كافة الملفات التي سيتم طرحها بمجرد وصوله لمكتبه في الوزارة.. مشيرا إلي أنه سيتبع سياسة ثابتة مع الإعلام. وإطلاع الإعلاميين علي كل الملفات. باعتبار الإعلام هو "عين وأذن" الشعب.

وأكد المستشار أحمد الزند وزير العدل الجديد عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي أن أهم أولوياته هو تحقيق العدالة الناجزة بين المواطنين. إضافة إلي حماية القضاة من الإرهاب. والسعي نحو القضاء علي الإرهاب من جذوره.

وقال الزند، في تصريحات للصحفيين عقب وصوله رئاسة مجلس الوزراء للاجتماع مع باقي وزراء الحكومة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، إن التأمين علي القضاة مبادرة اتخذها مجلس القضاة. موضحا أنه إذا طلب منه المساعدة في هذا الأمر بصفته وزيرا للعدل، فلن يتأخر في ذلك من أجل أن يتفرغ القضاة لأداء رسالتهم السامية.

وأكد أن مهمته الأولي هي تحقيق العدالة الناجزة بين المواطنين وحماية القضاة من الإرهاب واقتلاع الإرهاب من جذوره.

وتحت عنوان "تفكيك خلية إرهابية استهدفت أبراج الضغط العالي" أكدت صحيفة "الأهرام"، في صفحتها الأولى، أن الأجهزة الأمنية واصلت ضرباتها الناجحة لعناصر الجماعات الإرهابية بعدة محافظات فى إطار خطة وزارة الداخلية توجيه ضربات استباقية لإحباط مخططات الإرهابيين، حيث نجح قطاعا الأمن الوطنى والأمن العام فى تفكيك خلية إرهابية يقودها إخواني، وتبين أن عناصرها وراء عمليات تفجير أبراج الضغط العالى بعدة محافظات، حيث يقوم أعضاء الخلية بتصنيع المتفجرات واستخدامها فى تنفيذ جرائمهم، خاصة بمحافظتى البحيرة والشرقية، وقد تم ضبط 4 من عناصر الخلية وجار ملاحقة آخرين.

وأضافت "الأهرام" أن أجهزة الأمن فى سيناء، قتلت تكفيريين حاولا تنفيذ هجوم إرهابى استهدف كمينا أمنيا جنوب الشيخ زويد، حيث تصدت لهما قوة الكمين، وأطلقت عليهما الرصاص قبل تفجير الكمين.

وفى القاهرة الجديدة، حددت أجهزة الأمن مكان اختباء إرهابى خطير ينتمى لجماعة الإخوان شارك فى اغتيال العقيد وائل طاحون مفتش الأمن العام، وعند محاولة ضبطه اشتبك مع القوات فى تبادل لإطلاق النيران انتهى بمقتله.

وفي متابعتها للشأن المحلي، ذكرت صحيفة "الأخبار" أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه أمس برئاسة المهندس إبراهيم محلب علي تخصيص دعم اضافي 50% للمستفيدين من البطاقات التموينية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الصحيفة أن الدتورخالد حنفي وزير التموين كان قد أعلن أن مؤشرات التوريد للقمح مباشرة وأن منظومة الخبز تم اكتمالها في جميع المحافظات وأن كميات القمح التي كانت تستورد انخفضت إلي 4ر6 مليون طن هذا العام مقابل 6ر4 مليون طن العام الماضي.. وأن فاتورة دعم السلع الغذائية انخفضت العام الحالي 300 مليون جنيه وتبلغ الفاتورة 37 مليار جنيه.

في حين وأكد د. صلاح هلال - وزير الزراعة، أن المخزون الاستراتيجي للقمح تجاوز حدود الأمان وأنه في حالة اكتمال التوريد يكون المخزون يكفي لنصف يوليو العام المقبل.

كمل لفتت الصحيفة إلى أن محلب شهد مراسم توقيع ملحق اتفاقية بين وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات ووزارة الإسكان لتوفير تمويل إنشاء المرحلة الأولي لشبكات مياه الشرب والصرف الصحي لتطوير عشوائيات حي السلام ثان بمشاركة مؤسسة «معا».

اقرأ آيضاً:

ضبط شبكة لتبادل الزوجات بمدينة نصر

سفير مصر لدى برلين: ألمانيا حريصة على إتمام زيارة السيسي وإنجاحها


هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان