إعلان

القوى العاملة: مصر غير مدرجة على ''القائمة السوداء'' هذا العام

01:42 م الأربعاء 20 مايو 2015

ناهد عشري وزيرة القوي العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نورا ممدوح :

قالت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، إن مصر غير مدرجة على قائمة الملاحظات للدول المخالفة لأحكام الاتفاقيات والتوصيات الدولية، والمعروفة باسم ''القائمة السوداء''، وأنها تحترم الاتفاقيات المصدقة عليها.

وأوضحت الوزيرة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن البعثة الدائمة لجمهورية مصر العربية لدي الأمم المتحدة بجنيف أخطرتهم بعدم إدراج مصر في قائمة الحالات الفردية ''القائمة المطولة'' التي تم اختيارها بواسطة الشركاء الاجتماعيين ''أصحاب الأعمال والعمال'' المتضمنة الدول التي لم تلتزم بتطبيق اتفاقيات العمل الدولية.

وأشارت عشري، إلي أن ذلك يأتي استنادا إلي التقرير الذي أعدته لجنة الخبراء المستقلين المعنيين بتطبيق الاتفاقيات والتوصيات الصادرة عن منظمة العمل الدولية والتي سيتم مناقشته داخل إطار لجنة تطبيق المعايير خلال الدورة 104 لمؤتمر العمل الدولي المقرر عقدة بجنيف خلال الفترة من الأول من يونيو وحتي 13 منه، وصولا لتحديد القائمة القصيرة المشهورة '' بالقائمة السوداء''.

وأضافت الوزيرة، أن مصر ظلت لعدة سنوات سابقة مدرجة علي تلك القائمة المطولة، وكان أخرها العام الماضي إلي جانب إدراجها علي القائمة القصيرة لعدة أعوام متفرقة أخرها عام 2013، مؤكدة أن هذا الأمر يعد تطورا إيجابيا لما اتخذته مصر من التدابير اللازمة بعد ثورتين لضمان توافق قوانينها وممارساتها الوطنية مع اتفاقيات المنظمة وتنتظر مجلس النواب الجديد لعرض تلك القوانين عليه تمهيدا لاستصدارها.

وأكدت أن مصر تحترم الاتفاقيات والتوصيات الدولية التي صدقت عليها، وتعمل علي مواءمة تشريعاتها الوطنية لهذه الاتفاقيات.

ومن المقرر أن ترأس الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة وفد مصر الثلاثي ''حكومة وأصحاب أعمال وعمال '' في أعمال الدورة 104 لمؤتمر العمل الدولي المقرر عقده بقصر الأمم ومنظمة العمل الدولية بجنيف خلال الفترة من أول يونيو وحتي 13 من نفس الشهر، ويشارك فيه 185 دولة يمثلهم 5000 مندوب من الفرق الثلاثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان