إعلان

وزير الثقافة: "الفن والفكر والإبداع" أسلحة القوة الناعمة التي نحارب بها الإرهاب

04:08 م السبت 02 مايو 2015

الدكتور عبد الواحد النبوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

قال الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، إن عنوان "الفن والفكر والإبداع" معبر عن مجمل الحراك الثقافي كما أنها أسلحة القوة الناعمة التي نحارب بها الإرهاب، مضيفاً "وإن كان رجال الشرطة والقوات المسلحة يقومون بدورهم على أكمل وجه كما يحدث لكنهم لن يستطيعوا أن يواجهون الإرهاب وحدهم فعلي المثقف أن يكون فعال في مواجهة الإرهاب".

جاء ذلك خلال مهرجان "القوى الناعمة الفن والفكر والإبداع في مواجهة التطرف والإرهاب" والذي عقد بالهناجر، بحضور وزير الثقافة دكتور عبد الواحد النبوي، ونخبه من الفنانين.

وأكد النبوي أن مصر تملك تاريخ حافل للتسامح على مر العصور، ولديها تراثا ممتدا باتساع الزمن على مدار سبعة آلاف عام، مشيرا إلى مجمع الأديان بمصر القديمة والذي يعد مشهد لا مثيل له في أي دول من دول العالم.

وأوضح وزير الثقافة أن الوزارة لن تتخلى على مسئوليتها تجاه الشباب المصري والشعب البسيط، وتبحث في كل الجهات عن بصيص للضوء يبعث داخلنا الأمل، لكي تتبوء مصر مكانتها التي تستحقها بين الأمم، داعياً جميع مؤسسات وزارة الثقافة إلى الانطلاق بقوة نحو الأمام بجميع ربوع مصر .

وأشار النبوي إلى أن هناك تعليمات واضحة من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء حول الاهتمام وتطوير الشأن الثقافي لمواجهة التطرف والإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان