إعلان

بالصور- الرافعي يستقبل الطلاب الفائزين في مسابقة "انتل" بمطار القاهرة

10:53 م الثلاثاء 19 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

استقبل الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، منذ قليل، المجموعة الثانية من الطلاب الذين شاركوا في مسابقة إنتل للعلوم والهندسة التي عقدت بالولايات المتحدة الأمريكية، وحصل فيها الطلاب المصريين على عدة مراكز متقدمة، وذلك عند عودتهم لأرض الوطن في مطار القاهرة الدولي .

وضمت هذه المجموعة الطالبة ياسمين يحيى بالصف الثاني الثانوي بمدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا، والتي فازت بالمركز الأول عن أفضل مشروع في مجال العلوم البيئية، عن بحثها " طاقة قش الأرز" في التصفيات العالمية في معرض إنتل للعلوم والهندسة، المنعقد بالولايات المتحدة الأمريكية.

هنأ الوزير الطلاب والطالبات على فوزهم ورفع اسم مصر عالياً، مؤكداً أن الوزارة من ضمن أهدافها الاهتمام بالمهارات البحثية وإعداد جيل من العلماء، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة البحث العلمي بتبني مشروعاتهم، بحيث تساعدهم في الحصول على براءة الاختراع وتساعدهم على تطوير مشروعاتهم وتسويقها، قائلا أنهم خامة جيدة و ولابد من إعدادها أعدادا جيد ولابد أن نقدم لهم كل الدعم.

وكانت الطالبتان أسماء عاطف إبراهيم، ونهى شكري عبد العزيز بالصف الثاني الثانوي بمدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا حصلتا على المركز الرابع في مجال الهندسة البيئية، عن بحثهما "التحلية الثورية".

وفاز كل من الطالبة نورهان كمال محمد بالصف الثالث الثانوي بمدرسة العهد الجديد، والطالبة هبه الله مصطفى بالصف الأول الثانوي بمدرسة صفية زغلول الثانوية بنات، والطالب محمد أيمن بثلاث ميداليات برونزية في معرض أى سويب.

كما فاز الطالب محمد طارق منصور أحمد بالصف الثالث بمدرسة سلمان الفارسي الثانوية التجريبية لغات بإدارة السلام التعليمية بجائزة خاصة في مجال الطب والعلوم الصحية "مثبطات جديدة وفعالة لمحفز الأورام السرطانية"

جدير بالذكر أن المسابقة ضمت أكثر من 70 دولة و أكثر من 1700 طالب في مجال البحث العلمي بمسابقة معرض العلوم والهندسة "ISEF"، والتي تقام سنويا بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تستهدف الطلبة من سن 14 إلى 18 عاما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان