إعلان

"قومي المرأة" يستقبل وفد من المعونة الألمانية للتعرف على جهود المجلس

12:55 م الإثنين 18 مايو 2015

السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

استقبل المجلس القومي للمرأة، اليوم الاثنين، وفد من ممثلي الـ "GIZ" المعونة الألمانية للتعرف على الجهود التي يقوم بها المجلس للنهوض بالمرأة المصرية على كافة الأصعدة السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية، والتعرف على أوضاع المرأة المصرية، ومدى مشاركتها في الحياة الاقتصادية في مصر، ودور الدولة في تمكين المرأة اقتصادياً.

واستعرضت نجلاء العادلي، مدير عام إدارة التعاون الدولي والاتصالات الخارجية بالمجلس، الدور الذي يقوم به المجلس في سبيل دعم المرأة المصرية ومساندتها، وتذليل العقبات التي تقف أمام نجاحها ومشاركتها في الحياة العامة.

وأشارت العادلى إلى دور المجلس في دعم المرأة المعيلة، ومساعدتها في الحصول على قروض لإقامة مشروعات صغيرة تسعادهن على إعالة أسرهن، كما تم استخراج ما يقارب من3 مليون بطاقة رقم قومي للسيدات منذ انشائه وذلك بهدف إثبات حقوقهن، كذلك العمل على تدريب 50 ألف سيدة من الباحثات عن عمل من مختلف المحافظات على كيفية الدخول في سوق العمل، بالتعاون مع مركز التدريب الصناعي التابع لوزارة الصناعة والتجارة.

وتم استعراض أنشطة مركز تنمية المهارات من أجل اكساب المرأة المهارات اللازمة للدخول في سوق العمل، وتدريب السيدات على الأعمال اليدوية ، ولمساعدتها في إقامة مشاريع صغيرة، والحصول على قروض من خلال الجمعيات الاهلية والجهات المانحة للبدء في مشروع صغير.

وأكدت العادلي أن المجلس يشارك حالياً فى إعداد دراسة تحت عنوان "التكلفة الإقتصادية للعنف ضد المرأة"، والتي تستهدف قياس مدي إنتشار ظاهرة العنف ضد المرأة في المجتمع المصري، من خلال توفير بيانات وإحصاءات دقيقة وواقعية حول الظاهرة علي مستوي جميع محافظات الجمهورية، فيما عدا محافظات الحدود، إلى جانب تقديم مقترحات بسياسات عملية وقانونية المواجهه الظاهرة والحد منها وبالتالي تحسين أوضاع النساء والأسر المصرية.

كما أشارت إلى"مشروع دعم الرائدات الريفيات" الذي ينفذه المجلس، ايماناً منه بدور الرائدة الريفية كشريحة هامة من العناصر التطوعية التي تساهم بفاعلية في تنمية المجتمعات المحلية، والإستعانة بجهود هذه الشريحة في العديد من الأنشطة المرتبطة بالأهداف القومية للبلاد في مجالات التوعية العامة للمرأة بحقوقها وواجباتها ودورها الإقتصادي والسياسي في المجتمع، بالإضافة إلى دور الرائدات في توعيه السيدات بطرق الوقاية من الأمراض التي إنتشرت في بعض الفترات.

وفي إجابة على سؤال حول كيفية تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة في مصر، أكدت العادلي ضرورة توفير آلية اقتصادية لتوفير الدعم للمرأة من خلال منح قروض بفوائد بسيطة، وإجراء دراسات جدوى للمشروعات التى تقوم بها المرأة ، وتوفير برامج تدريبية للمرأة للبدء في مشروعات صغيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان