إعلان

نجل الكفراوي: الأحزاب تتواجد في الفضائيات وليس في الشارع

07:22 م السبت 16 مايو 2015

صورة ارشيفية لإحدى مؤتمرات المعهد الديمقراطي‏

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قال صلاح حسب الله الكفراوي، نائب أول رئيس حزب الحرية، إن المشهد الحزبي السياسي ضعيف ودوره ضئيل جدًا، فمنذ فترة طويلة كان يتم التعامل مع التعددية على  أنها ديكور، مشيرًا إلى أنه بعد ثورة يناير بدأ تكوين الأحزاب بعدد كبير حتى أصبح هناك أكثر من 100 حزب بصورة لا تتناسب مع أعداد المواطنين، أغلبهم تحول لمقر ورئيس وعدد من أصدقاء الرئيس وتهدف للشو الإعلامي فقط.

وأضاف الكفراوي -خلال كلمته بندوة "مناقشة قانون تقسيم الدوائر الانتخابية" التي عقدها المعهد المصري الديمقراطي- اليوم السبت، أن تواجد الأحزاب في الشارع منعدم وهذا يرجع لأسباب داخلية في الأحزاب وليست الدولة كما يدعي البعض، مؤكدًا أنه عقب ثورة يناير حدث زخم سياسي وإعلامي وأصبحت الأحزاب تتجه للتواجد في مدينة الإنتاج الإعلامي وليس الشارع.

وأشار إلى أن الأحزاب لا توظف نظام القائمة جيدًا ولا تعمل على ترشيح قائمة تضم كوادر تستطيع تقديم رؤى مختلفة، ويتم تشكيل القوائم بطريقة عشوائية تضم أحياناً اشخاص غير مؤهلين للعمل البرلماني.

ولفت إلى أن عملية تقسيم الدوائر صعبة جدًا وتتدخل أحيانا بها العصبيات التي تتطلب طريقة انتقالية لإذابة هذه التركيبة الموجودة منذ فترة طويلة في تشكيل الدوائر، مؤكدا ان القانون الذي يشمل تقسيم الدوائر إلى 207 دائرة لا يعتبر التمثيل الأنسب، وكان يحتاج لحوار مجتمعي ناجح حوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان