إعلان

البيئة: اتخاذ الاجراءات القانونية في واقعة قيام أدارة مسجد الفاروق بقطع الأشجار

03:17 م الجمعة 15 مايو 2015

تخاذ الاجراءات القانونية في واقعة قطع الأشجار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ.ش.أ)

أصدر الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، توجيهاته بتشكيل لجنة عاجلة من ادارة التشجير بالوزارة لمعاينة واقعة قيام ادارة مسجد الفاروق بحى المعادي بقطع عدد من الأشجار داخل حرم المسجد دون وجود مواقفة بيئية مما لا يجيز تلك الأعمال .

وطالب الوزير اللجنة بسرعة تحديد عدد ونوع ومواصفات الأشجار التالفة وكذلك سرعة اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المتسببين عن الواقعة لما يمثل ذلك من مخالفة لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994و المعدل بقانون 9 سنة 2009 و لائحته التنفيذية و التى قد تصل عقوبتها الى الحبس .

و كان الدكتور خالد فهمي أثناء جولته التفقدية المفاجئة اليوم بحي المعادي شهد واقعة تقطيع عدد من الاشجار بالمسجد المذكور و قام على الفور بالاتصال بالدكتور محمد مختار جمعة وزير الوقاف الذي حضر على الفور الى المسجد للوقوف على الواقعة الا أن شعائر صلاة لجمعة منعتهما من اتخاذ أي اجراءات الا بعد انتهائها.

الجدير بالذكر أن الدكتور خالد فهمى سيقوم بعدة جولات للوقوف على أي مخالفات بيئية و خاصة وقائع قطع الاشجار لما يمثل هذا من قطع وتقليم جائر للغطاء النباتى دون الرجوع لوزارتى البيئة والزراعة و كذلك سيتم العمل على دراسة كيفية تعويض تلك الأشجار لما يمثله ذلك من معالم الترثية للحي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان