إعلان

تباين ردود أفعال الأحزاب عن "حديث الرئيس" بين "كشف حساب" و" لم يأتِ بجديد"

02:43 م الأربعاء 13 مايو 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء أحمد :

ظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس في حديث إلى الشعب، تحدث فيه عن أهم التحديات التي تواجه الوطن العربي بشكل عام، ورصد مصراوي أراء عدد من قيادات الأحزاب السياسية على الساحة، فيما تناوله الرئيس في حديثه، وأكد بعض منه أنه لم يتم إذاعته بشكل دوري كما أنه لم يضف جديد والبعض الأخر يرى أنه كان بمثابة كشف حساب عن الفترة الماضية.

قال عبد المنعم إمام، الأمين العام لحزب العدل تعليقًا على خطاب الرئيس السيسي، إن الخطاب لم يتم الحفاظ على دوريته كما هو مقرر ومعلن مسبقًا.

وأضاف إمام في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن الخطاب فنيا لم يكن مُعد بشكل يتناسب مع خطاب مسجل لرئيس مع شعبه، وهذا من ناحية الشكل العام للخطاب.

وأكد الأمين العام للحزب، أن الرئيس اهتم بسرد أرقام الحكومة وبيانتها بغض النظر عن حجم إحساس الناس بها ورضائها عنها ''والذى أرى أنه يتناقص يوميًا بشكل حاد''، مضيفًا أن أهم نقطة إيجابية تم ذكرها هي موعد افتتاح قناة السويس الذي ينتظره الكثيرين - على حد قوله..

فيما قال عبد الغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، تعليقًا على خطاب الرئيس السيسي للشعب أمس، إنه خطاب جيد وتحدث فيه عن رؤية الحكومة المستقبلية..

وأضاف شكر، لمصراوي، أن خطاب السيسي يُعد بمثابة عرض أو كشف حساب للفترة الماضية، وتحدث فيه مع الشعب بصراحة وعن الملفات التي تهم الشعب وهي الاستقرار واستعادة الأمن.

وتابع شكر: ''السيسي لم يتجاهل شيء، وكنت أنتظر أن يتحدث عن ملف العدالة الاجتماعية والحريات، ويوضح لنا رؤية الدولة لهذه الملفات''.

فيما أبدى محمد عطية المتحدث الإعلامي باسم حزب السادات الديموقراطي، وعضو تكتل القوى الثورية، استنكاره من خطاب السيسي، قائلًا ''لم يأت بجديد''.

وأضاف عطية، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الأربعاء، كننا ننتظر من السيسي أن يتحدث عن حلول للمشاكل الاقتصادية، وكفانا حديث عن الإرهاب.

وتابع عطية: ''الشعب يعاني من حالة إحباط، والرئيس يعمل بمفرده دون تكاتف من المؤسسات، ويجب أن يكون هناك ثورة داخل مؤسسة الرئاسة والحكومة، للعمل من أجل مصالح الشعب''.

وقال شعبان الشيخ، القيادي بحزب المؤتمر، وامين لجنة ذوي الإعاقة، إن خطاب الرئيس السيسي كان ''معقولا'' وكان بمثابة كشف حساب على الفترة الماضية.

وأضاف في تصريح خاص لمصراوي، أن السيسي تحدث بأن الفترة القادمة سيتم تقديم بها مشروعات، وأنه اثنى على موقف رجال الاعمال ، مضيفاً '' ولكن كنت انتظر أن يوجه لهم رسالة بأن عليهم دور لخدمة المجتمع بطريقة أكثر فاعلية تجاه الدولة ومصلحتها''.

أشار إلى أن مصر دولة كبيرة واي مشاريع تقوم بها الحكومة او الرئاسة تبتلعها الدولة، مطالباً بزيادة عدد المشروعات التي تأتي بجدواها للشعب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان