إعلان

قالوا عن حديث السيسي للشعب

11:29 ص الأربعاء 13 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :
حظى حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء أمس الثلاثاء للشعب المصري بردود أفعال واسعة و متباينة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج التوك شو، فقد أشاد البعض بمضمون الخطاب وحديث الرئيس للشعب المصري بشكل دوري عن مختلف المشاكل التي يعاني منها المصريين وأهم التحديات، في الوقت الذي أشار فيه البعض لإغفال الرئيس التحدث عن بعض الملفات المهمة وفي مقدمتها الانتخابات البرلمانية المقبلة، فضلا عن تأخر بث الخطاب وبعض أخطاء المونتاج.

جيهان السادات أرملة الرئيس الراحل أنور السادات
" الرئيس لديه احساس بنبض الشعب، أنا سعيدة جدا باستماعي للخطاب، فالرئيس مع الشعب والشعب معاه باستمراه في مشاكلنا والانجازات، وجيد أن يكون الخطاب شهريا، وهو خطاب رائع احتوى على كل مشاكلنا، ونحن في وقت المصارحة مهمة، والرئيس صارحنا بما يستطيع فعله وما لا يستطيع فعله".

نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام
"الرئيس السيسي انتقل في خطابه من لغة الحديث الخطابي إلى لغة الحديث بالأرقام، ونسبة الحديث عن الاقتصاد في الخطاب وصلت ل90%، والحديث عن الإرهاب 10%، ولكني كرجل سياسة افتقدت في الخطاب الحديث عن الانتخابات".

مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق
"خطاب السيسي عقلاني وهادئ وألقى الضوء على كثير من الثغرات التي يمكن لصانع القرار التنفيذ من خلالها لعلاج الأزمات".

أسامة الغزالي حرب رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار
"أنا سعيد بحديث الرئيس عن عودة مصر لإفريقيا ودورها العربي، ولكن الرئيس لم يتحدث عن التعليم، وهو مشكلة مصر القومية، وأنا أناشد الرئيس وكل القوى السياسية بأن يضعوا التعليم وإصلاحه على رأس الأولويات، وأين الحديث عن مشروع محطة الطاقة النووية، وهل توجد مشاكل في العلاقة مع روسيا أو فرنسا أم تم التخلي عن هذا المشروع".

الكاتب الصحفي مصطفى بكري
" السيسي جاد في مواجهة الفساد والحقائق التي ذكرها في خطابه خير دليل علي تلك المواجهة ، الفساد اصبح مؤسسيا في مصر ، ومقاومته تحتاج الي حشد الجهود، عندما يقول السيسي ان هناك دولا تريد فرض أجندتها علي الامن القومي ، هذا دليل علي حجم المؤامرة".

bakry

الإعلامي عمرو أديب
"الرئيس تحدث عن مشاكل السلع والتموين والكهرباء وقال أن في ناس بتعمل ضدنا وتدمر ما نقوم به، ولكنه لم يذكر الإخوان، والرئيس في حوارته المسجلة ذكره للإخوان يكاد يكون معدوم أو يعد على أصابع اليد الواحد، ولكن في خطاب الرئيس هناك أخطاء في المونتاج، تم إعادة فقرة، أين الإتقان والاهتمام".

مظهر شاهين عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
" الخونة للي بيتكلموا على انتخابات رئاسية مبكرة دول ما عندوهش دم.، لسيسي معانا 8 سنوات يا خونة".
shahin
الإعلامية لميس الجديدي
"لا يصح التأخر في عرض خطاب الرئيسي، يجب أن يتم عرضه في موعده واحترام الميعاد، وهناك فقرات تم تكرارها، وأنا بتكلم على كفاءة القائمين على هذا العمل، فهذا خطاب الرئيس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان