إعلان

وزير التضامن لرجال الأعمال الأمريكيين: انضموا لمسيرة التغيير في مصر

09:32 ص الأربعاء 13 مايو 2015

وزيرة وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ش أ)

دعت الوزيرة وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي رجال الأعمال الأمريكيين إلى الانضمام إلى مسيرة مصر من أجل التغيير، مشيرة إلى حجم فرص الاستثمار الهائلة المتوفرة في مصر في كافة المجالات.

وحثت والي - خلال لقائها مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية في واشنطن ومجلس الأعمال المصري الأمريكي - رجال الأعمال الأمريكيين على استغلال الطاقة البشرية الضخمة المتواجدة في مصر، لافتة إلى أن نصف سكان مصر البالغ 88 مليونا هم دون سن الخامسة والعشرين.

وأكدت والي أن زيارتها للعاصمة الأمريكية واشنطن جاءت انطلاقا من إيمان الحكومة المصرية بأهمية العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين، معربة عن تقديرها للجهود التي يبذلها رجال الأعمال لتعزيز الحوار البنَاء ودعم علاقات الاستثمار والأعمال بين الجانبين.

واستعرضت الإصلاحات التي تبنتها الحكومة من أجل دعم التنمية الاقتصادية من جانب، والتنمية الاجتماعية من جانب آخر، مشيرة إلى أن إجمالي الناتج المحلي زاد بنسبة 6.8 في المئة خلال الربع الثالث من عام 2014 وهو الأعلى منذ عام 2008، في حين أنه من المتوقع أن يبلغ نمو إجمالي الناتج المحلي 4 بالمائة بحلول يونيو القادم، مضيفة أن احتياطي النقد الأجنبي زاد بنسبة 34 بالمائة ليسجل أعلى معدل له منذ عام 2011.

وأكدت والي أن فرص الاستثمار في مصر لا حدود لها وهو الأمر الذي لا تستطيع أي حكومة تحقيقه بمفردها، مشيرة إلى أهمية دور القطاع الخاص والمجتمع المدني إلى جانب قيام الحكومة بدور التنظيم وتسهيل الأعمال.

وأوضحت أن الحكومة عازمة على الاستثمار في الموارد البشرية بهدف تعزيز النمو والرخاء إلى جانب تحقيق الاستقرار في مجتمع ديموقراطي مفتوح.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان