إعلان

"سراج الدين" يحصل على درجة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية في بيروت

09:10 م الثلاثاء 12 مايو 2015

الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نسمة فرج:

أعلنت الجامعة الأمريكية في بيروت عن منح الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، درجة الدكتوراه الفخرية في الآداب، وسيتسلم سراج الدين درجة الدكتوراه الفخرية في حفل التخرج السادس والأربعين بعد المئة للجامعة في 29 مايو الجاري.

وأوضحت الجامعة أنه سيحصل على التكريم هذا العام كل من الدكتور إسماعيل سراج الدين، المفكر الكبير والمدير المؤسس لمكتبة الإسكندرية، ومخرج الأوبرا والمسرح والأفلام بيتر سيلرز، حيث تم اختيار الشخصيتين من قبل الجامعة الأمريكية في بيروت تقديرًا لإنجازاتهما ودورهما المؤثر.

وقال بيتر دورمان، رئيس الجامعة الأمريكية في بيروت، إن الدكتور إسماعيل سراج الدين، المفكر الكبير وعالم الإنسانيات، قد حقق إنجازات ملموسة في العديد من المجالات على الصعيدين المحلي والدولي. فعلى مدار حياته المهنية والتي تولى خلالها العديد من المناصب المرموقة، كان سراج الدين دائمًا من أشد الداعين للحفاظ على الفنون وخلق مجتمع أكثر عدالة وإنسانية وإبداعًا.

وأضاف أنه من خلال قيادته وكتاباته وتعاليمه، ودعوته الحثيثة للقيم التي يدعو إلى التمسك بها، أحدث تأثيرًا على العالم المحيط به. وتعتبر كتاباته المتنوعة في موضوعات تتراوح من العمارة والآداب إلى الإصلاح السياسي والاستدامة البيئية خير دليل على علمه وخبرته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان