إعلان

وزير الشؤون الإسلامية الجيبوتي: مصر كانت ولا تزال قبلة المسلمين

07:48 ص الثلاثاء 12 مايو 2015

وزير الشئون الإسلامية والثقافة الجيبوتى آدم حسن آد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جيبوتى- أ ش أ:

أكد وزير الشئون الإسلامية والثقافة الجيبوتى آدم حسن آدم أن مصر بأزهرها الشريف كانت ولا تزال قبلة المسلمين فيما يتعلق بالتعليم الديني.

وقال - فى تصريح للوفد الصحفى المرافق لوزير الخارجية سامح شكرى بجيبوتى - إن الحكومة الجيبوتية وضعت استراتيجية لمواجهة التطرف الدينى وتتم بالتعاون مع الدول العربية الشقيقة مثل مصر وغيرها.

ووصف التعاون بين بلاده ومصر فى هذا المجال بأنه "وثيق".. مشيرا إلى أنه زار مصر مرتين لحضور عدد من المؤتمرات والتقى مع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ، وأنه خلال الزيارتين تم التطرق الى سبل تعزيزالتعاون بين جيبوتى ومصر.

وأوضح الوزير أن بلاده تقوم بإرسال الطلاب والعلماء للتدرب فى الأزهر بمصر.. وقال " طلبنا أيضا من الأزهر الشريف أن يوفد علماء وخبراء إلى جيبوتى خلال شهر رمضان المبارك ، وهو ما حدث خلال العام الماضى حيث شعر المواطنون الجيبوتيون بوجودهم الرمزى واستفادوا من خطبهم ومحاضراتهم المعتدلة".

وأضاف " إنه فيما يتعلق بالثقافة.. فإننا نؤمن بأن ثقافتنا تنبع من ديننا وليس هناك تناقض بين الثقافة والدين ونأمل فى توثيق هذا التعاون القائم بين مصر وجيبوتى لاسيما وأن جيبوتى تعتزم إقامة مكتبة وطنية ومتحف وطنى " ، وقد وعدت مصر بأنها لن تألوا جهدا فى مساعدة جيبوتى لإقامة الصرحين الكبيرين وتدريب الكوادر التى ستقوم عليهما.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان