إعلان

السياحة تعلن قرب موعد تفعيل التأشيرة الالكترونية

08:19 م الأحد 10 مايو 2015

وزير السياحة خالد رامى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي :

أكد وزير السياحة خالد رامي، على أهمية السياحة البريطانية بالنسبة للمقصد السياحي المصري، لافتا إلى أن الاحصائيات السياحية في الربع الاول من العام الجاري سجلت نموا ملحوظا في حركة السياحة الوافدة من بريطانيا بنسبة زيادة تقدر بحوالي 20% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بممثلي اتحاد شركات السياحة البريطانية ABTA ، بحضور إلهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية .

أشار الوزير إلى أن السلطات المصرية بصدد تفعيل التأشيرة الالكترونية خلال الأشهر القادمة بالتزامن مع وقف منح تأشيرات السفر للأفراد عند منافذ الوصول.

وأوضح أنه يجرى الان إعادة تقييم لمنظومة تحفيز الطيران العارض دون المساس بتحفيز الطيران للأقصر وأسوان ومرسى علم وطابا ومطروح وسيتم الأخذ برأي القطاع الخاص في الاعتبار حين تعديل هذه الأدوات التسويقية.

ومن جانبها أشارت ممثلة اتحاد شركات السياحة البريطانية إلى أن مصر بلد صديق ويعد من أهم المقاصد السياحية المستهدفة للسوق البريطاني وأن الموسم السياحي القادم سيشهد مزيدا من التدفق السياحي إلى مصر.

كما تطرق الاجتماع إلى إمكانية تنظيم المؤتمر السنوي للـ ABTA في مصر، وتنظيم ورش عمل حول رفع مستوى كفاءة وجودة الخدمات السياحية في الأقصر وشرم الشيخ والغردقة.

وقام الوفد البريطاني بزيارة لمركز تتبع حركة المركبات السياحية بوزارة السياحة والذى يتم من خلاله مراقبة خط سير الحافلات السياحية بكافة المناطق السياحية المختلفة ومراقبة أداء السائقي، والذي لقى أعجاب ممثلي الـ ABTA بأداء المركز وأهميته في الحد من تعرض المركبات السياحية لحوادث الطرق .

وقد اطلع الوفد على بعض التقارير الصادرة عن المركز والتي يتضح من خلالها كافة تحركات المركبة منذ بدء خط سيرها واماكن توقفها والسرعات التي تسير عليها وأسلوب قيادة السائق .

رافق الوفد خلال زيارته للمركز كل من أشرف عمر رئيس قطاع الشركات السياحية، رشا العزايزى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان