إعلان

عصام خليفة ممثل مصر في أمير الشعراء يتأهل بتصويت الجمهور

01:45 م الخميس 09 أبريل 2015

برنامج أمير الشعراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

تنافس أمس الأربعاء 4 شعراء من مختلف الدول العربية في ثالث أمسيات المرحلة الأولى من برنامج أمير الشعراء في الموسم السادس، هذه الحلقة التي حملت عبق الشعر وأريج الشعر، مباراة شعرية راقية محكومة كانت بآراء نقدية متزنة.

استهلت الحلقة الثالثة من هذا البرنامج الذي تنظمه وتنتجه وتدعمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بترحيب مقدما لبرنامج الممثل القدير باسم ياخور بأعضاء لجنة التحكيم وبالضيوف والجمهور من أبوظبي دار الثقافة والإبداع، والشعراء المشاركين.

في البداية تمّ عرض النتائج النهائية لتصويت الجمهور عبر الرسائل النصية، فكان التأهل من نصيب الشاعر المصري عصام خليفة الذي حاز على90%، والشاعرة الفلسطينية نفين عزيز طينه التي حازت على 46%، فيما خرج مودعاً المسرح والبرنامج الشاعر العماني ناصر الكلباني بعدما حصل على أقل نتيجة وهي 44%، وهكذا نكون قد تعرفنا على أول6 شعراء حجزوا مراكزهم في المرحلة الثانية.

وتبث حلقات المسابقة على الهواء مباشرة من على مسرح شاطىء الراحة عبر قناة ''بينونة'' الفضائية الإماراتية بالإضافة للتلفزيون السعودي – القناة الأولى، وقناة المحور الفضائية المصرية.

ليلة أمس كانت عابقة بالوفاء والحب والحنين للمغفور له محمد خلف المزروعي ''رحمه الله'' مدير لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي من خلال قصيدة أحد الشعراء المشاركين إلى جانب أبيات قيلت عنه في فقرة المجاراة، والراحل الأديب والشاعر الموريتاني محمد ولد عبدي الذي تم ذكره في قصيدة شاعر مشارك.

بالأمس انطلق 4 شعراء،كل واحد منهم طرح نصه، وأمله كبير بالفوز ببطاقة التأهل التي تمنحها لجنة تحكيم المسابقة المكونة من الدكتور عبدالملك مرتاض، والدكتور صلاح فضل، والدكتور علي بن تميم.

وشعراء الحلقة الثالثة هم: أسامة غاوجي من لأردن، محمد ولد إدوم من موريتانيا، مفرح الشقيقي من السعودية، ومناهل فتحي من السودان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان