إعلان

ننشر استعدادات الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالقاهرة لاستقبال شم النسيم

02:15 م الأربعاء 08 أبريل 2015

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هاجر عبد الناصر:

أعلنت الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، عن استعداداتها لاستقبال يوم شم النسيم الاثنين المقبل، حيث تم تجهيز كل الحدائق خلال الفترة من 1 ابريل وحتى 13 من الشهر الجاري.

كما تم رفع درجات استعداد عمال النظافة والحدائق وإيقاف الإجازات واستمرار العمل يوم إجازة شم النسيم على ثلاث ورديات سواء بالنسبة لعمال الهيئة أو عمال الشركات العاملة بالقاهرة، ومراجعة نظافة الحدائق العامة التي يصب عددها إلى 248 حديقة و 34 حديقة متخصصة و18 حديقة متميزة بإجمالي 300 حديقة من الداخل والخارج والمحاور المؤدية لها ومراجعة نظافة جميع المحاور الرئيسية والمواقف العامة للأتوبيس والسرفيس وخطوط المترو المؤدية للحدائق.

كما شمل الاستعداد غسيل تند محطات الأتوبيس واللافتات الإرشادية للمرور ومراجعة ونظافة كوبستات وبردورات الكبــــــــاري الهامة " 6 أكتوبر، العباسية، الفردوس، احمد سعيد ، السيدة عائشة، كلية الصيدلة ، العروبة ، الأزهر، المطار" ، ومراجعة النظافة بالأنفاق وخاصة نفق الأزهر، بالإضافة إلى الاستعداد المستمر لمجموعة طوارئ الإنقاذ المركزي لمجابهة أي طارئ أو حادث قد يحدث خلال يوم العيد.

ووفقا لبيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، تم التأكد من جاهزية الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة واستعداد الحدائق لاستقبال زوار يوم شم النسيم وتوزيع 50 ألف كيس قمامة علي رواد الحدائق لجمع القمامة بها خلال يوم العيد لاستخدامها في تجميع مخلفات مأكولاتهم خلال اليوم ووضعها في مكان واضح ليقوم عمال الحديقة بتجميعها ونظافة الحديقة في نهاية اليوم.

وأضاف البيان، أن من ضمن الاستعدادات الاطمئنان لقص النجيل وتقليم الأشجار واستكمال الأسوار ودهانها ورفع كفاءة دورات المياه وكافة الخدمات بالحدائق مثل الكافيتريات والكافيهات ومنافذ بيع الأطعمة وتوافر كافة المواد الغذائية بها وسلامتها وبأسعار معقولة، والتأكد من صيانة وجاهزية لعب الأطفال والملاهي الكهربائية والعادية وتوافر أطقم التشغيل والصيانة لها.

وأوضح البيان، أن الحدائق موزعة على 36 حي بالقاهرة بالمناطق الأربعة، حيث يوجد بالمنطقة الشرقية 128 حديقة عامة و10 حدائق متخصصة و6 حدائق متميزة، و يوجد بالمنطقة الشرقية 128 حديقة عامة و 10 حدائق متخصصة و6 حدائق متميزة.

كما تضم المنطقة الشمالية 36 حديقة عامة و 5 حدائق متخصصة و حديقتان متميزتان، وفي المنطقة الغربية يوجد 30 حديقة عامة و10 حدائق متخصصة وحديقتان متميزتان، وبالمنطقة الجنوبية يوجد 58 حديقة عامة و9 حدائق متخصصة و8 حدائق متميزة.

وذكر البيان، أن حديقة الفسطاط بحي مصر القديمة تعتبر من أكبر حدائق القاهرة بمساحة 250 فدان وأسعار دخول الحدائق في يوم شم النسيم والإجازات عموماً 3 جنيه للفرد و 2 جنيه في الأيام العادية، وسوف تفتح الحدائق أبوابها لاستقبال الجمهور بدء من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءا.

كما تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة التي تقع بها الحدائق الكبيرة المشهورة بكثرة زائريها خلال أيام العيد لتكثيف التواجد الأمني والشرطة السرية لتلافي أي أعمال بلطجة والتأكد من أعمال التأمين المطلوبة لتأمين الجمهور وضمان قضائهم وقت سعيد في امن وسلام .
تابع البيان، " تم التنسيق مع إسعاف القاهرة لتواجد سيارات إسعاف قريبه من الحدائق الكبيرة لسرعة إسعاف أي مصاب وعلاجه ونقله عند الحاجة وتجهيز طاقم أفراد بكل حديقة مدربين على أعمال الإسعافات الأولية وتطهير الجروح البسيطة مع توفير شنط بها مواد طبية للإسعافات الأولية البسيطة".

وفي مجال الإنارة، تم مراجعة إنارة المناطق المحيطة بالحدائق والمناطق الأثرية، ومراجعة جميع الولاعات والتأكد من إنها مغلقة ومحكمة وكذا مراجعة جميع كابلات أعمدة الإنارة والتركيز على المناطق المحيطة بتجمعات المواطنين في مناطق الزيارات والمناطق الأثرية والتاريخية والحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل.

كما تم صيانة جميع المحاور الرئيسية والميادين العامة وغسيل الكشافات حول الحدائق والمحاور الرئيسية ومراجعة الإنارة داخل الحدائق العامة وخارجها مع تشكيل عدد 12 فرقة صيانة مزودة بالأبراج وتكون جاهزة طوال الـ 24 ساعة لمجابهة أي أعطال طوال أيام العيد .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان