إعلان

وزير التعليم: مراجعة جميع المناهج وعرضها على لجان التحكيم قبل أول مايو القادم

11:43 ص الثلاثاء 07 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - ياسمين محمد:
أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، على ضرورة الانتهاء من طباعة وتسليم الكتب الدراسية للعام الدراسي 2015 ـ 2016، في الأول من شهر سبتمبر القادم، مشيرا الى أنه لن يتم السماح بتأخير تسليم الكتب الى الطلاب.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير أمس بمديري عموم تنمية المواد التعليمية، بحضور د. ثناء جمعة المشرف على مركز تطوير المناهج واللواء كمال سعودي رئيس قطاع الكتب.

ووجه الوزير المشرف على مركز تطوير المناهج بضرورة الانتهاء من مراجعة جميع المناهج وعرضها على لجان التحكيم للبت فيها في موعد أقصاه الأول من مايو القادم، حتى يتم تسليمها الى المطابع، مطالبا بتكثيف الجهد خلال هذه الفترة للانتهاء من إنجاز هذا العمل.

وأكد الوزير على ضرورة مراعاة مصفوفة المدى والتتابع الخاصة بالمناهج أثناء العمل على إعدادها وتطويرها، مشيرا الى أن هناك تتابعا رأسيا والآخر أفقي، الأول يتمثل في تطور منهج المادة الواحدة عبر السنوات الدراسية المختلفة، أما التتابع الأفقي، فيستلزم ضرورة التنسيق بين المواد الدراسية المختلفة خلال نفس العام الدراسي بحيث لا يحدث تكرار في الموضوعات في أكثر من مادة.

كما وجه الوزير بضرورة مراعاة عدم إخلال الحذف من أي موضوعات دراسية بالأهداف المرجوة من دراسة هذه الموضوعات، خاصةً فيما يتعلق بالقصص المقررة على الطلاب في السنوات الدراسية المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان