إعلان

تصريحات السيسي عن "أزمة تمويل العاصمة الإدارية الجديدة" تتصدر الصحف

07:40 ص الثلاثاء 07 أبريل 2015

الرئيس السيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

سلطت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، الأضواء على العديد من القضايا التي تتعلق بالشأن المحلي ، وفى مقدمتها تصريحات الرئيس السيسى حول العاصمة الإدارية الجديدة والحرب على الإرهاب.

ففي جريدة "الأهرام" وتحت عنوان "الرئيس: ميزانية الدولة لا تتحمل إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة" نقلت الجريدة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي تأكيده لمراعاة محدودي الدخل والفئات المهمشة في المشروعات القومية الجاري تنفيذها، حيث أشار في هذا السياق إلى عدم تحميل ميزانية الدولة تكلفة إنشاء مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والذي سيتم تنفيذه باستثمارات يتم ضخها من الخارج، وتخصيص جزء منه لإقامة وحدات سكنية لمحدودي الدخل".

وأوضح الرئيس خلال اجتماعه أمس بعدد من ممثلي المبادرات والمؤسسات العاملة في العمل الخيري والتطوعي، ومن بينها مؤسسة مستشفى 57357، والهيئة القبطية الإنجيلية، ومؤسسة الأورمان ، ومؤسسة بنك الطعام ، ومؤسسة مجدي يعقوب ، ومؤسسة فودافون لتنمية المجتمع، ومؤسسة ساويرس لتنمية المجتمع، ومبادرة معاً لتطوير العشوائيات، ومؤسسة مصر الخير، والمؤسسة المصرية للزكاة، والجمعية المصرية لرعاية الكبد، ومبادرة "اسمعونا فى أمل" ، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس التخصصى لتنمية المجتمع التابع لرئاسة الجمهورية - بحسب الأهرام.

ونقلت الجريدة تصريح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، الذى قال فيه " إن الرئيس أشاد بالدور الهام الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني والعمل الأهلي في المساهمة إلى جانب مؤسسات الدولة والقطاع الخاص في الارتقاء بمستوى معيشة المواطن المصري وبث روح الأمل، مشيراً إلى أن المرحلة الحالية تستدعى استنهاض الهمم وشحذ كافة الطاقات وإعلاء المصلحة العامة. وأكد الرئيس أهمية تكاتف الجهود وتحقيق التكامل بين مؤسسات الدولة والمنظمات الأهلية من أجل تعظيم الموارد المتاحة والعمل على تيسير حياة المواطنين وتحقيق نتائج إيجابية يلمسونها، مع أهمية أن تشهد الفترة المقبلة التركيز على تطوير وإعادة تأهيل القرى والمناطق الأكثر احتياجاً، والتى بدأت بعض المبادرات بالفعل فى تنفيذ مشروعات هامة بها".

وعلى صفحات جريدة "الأخبار" وتحت عنوان "التحقيقات تكشف: صفحة الإرهابي علي فيسبوك الخيط الذي قاد رجال الأمن لمكان اختبائه"، ذكرت الجريدة أن مصدرًا أمنيًا مطلعًا أكد أن الأجهزة الأمنية توصلت إلى هوية قيادات تنظيم أجناد مصر المسؤولة عن تجنيد الشباب واستقطابهم لضمهم إلى التنظيم الإرهابي في عدد من مناطق القاهرة وباقي المحافظات.. وأنها نجحت في الكشف عن هوية القياديين بالتنظيم الإرهابي معاذ المصري ومحمد بلال القاهري والمسؤولين عن نشر الإصدارات المرئية وبيانات التنظيم.

وتابعت الجريدة "أوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية نجحت في التوصل إلى القنوات المسؤولة عن تمويل التنظيم الإرهابي المنبثق عن جماعة الإخوان الإرهابية موضحة أن التنظيم اعتمد في تمويله على أعضاء بالجماعة غير معروفين متخصصين في إدارة أموالها يقومون بتشغيلها في التجارة سريعة الربح للحصول علي أموال بطرق سريعة لتمويل قيادات أجناد مصر لتنفيذ العمليات الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة والمؤسسات الحكومية".

وأضاف المصدر أن قيادات تنظيم (أجناد مصر) كانوا على اتصال بقيادات التنظيمات الإرهابية بشمال سيناء.. مشيرًا إلى أن حركات العقاب الثوري والمقاومة الشعبية ما هي إلا خلايا عنقودية كونها تنظيم أجناد مصر الإرهابي لتشتيت الأجهزة الأمنية".

وفي "المصري اليوم"، وتحت عنوان "(صبحي) فى إسلام أباد .. والبرلمان الباكستاني يبحث التدخل في اليمن"، قالت الجريدة أن الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، غادر صباح الاثنين، متوجهاً إلى العاصمة الباكستانية، إسلام أباد، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام".

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يلتقي صبحي كبار رجال الدولة والمسؤولين بوزارة الدفاع الباكستانية لتدعيم أوجه التعاون وتعزيز العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة في البلدين في العديد من المجالات".

في الوقت نفسه، قال وزير الدفاع الباكستانى، خواجة آصف ، الاثنين، أمام جلسة في البرلمان لحسم التدخل العسكرى من عدمه في اليمن ، إن السعودية طلبت من باكستان جنوداً وطائرات وسفناً حربية لعملياتها ضد المتمردين الحوثيين، مؤكداً أن إسلام أباد لاتزال تبحث عن حل "سلمي" للنزاع اليمني- بحسب "المصري اليوم".

واستطردت "المصري اليوم"، "وبناء على طلب من رئيس الوزراء الباكستانى، نواز شريف، عقد البرلمان جلسة، الاثنين، لمناقشة مشاركة باكستان من عدمها في الائتلاف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن".

وأشارت "المصري اليوم" إلى أنه في غضون ذلك، احتدمت المعارك، في عدن، وعدة محافظات جنوبية، ما أسفر عن سقوط أكثر من 100 قتيل ومئات الجرحى وأجبرت آلاف المواطنين على النزوح، خاصة في عدن التي تعرض العديد من أحيائها لدمار واسع بسبب القصف العشوائى للحوثيين، وهزت انفجارات ضواحى المدينة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت جريدة "الشروق" تحت عنوان "الأمن يدمر مخابئ تحت الأرض للإرهابيين فى سيناء" أن قوات الأمن استهدفت مخابئ تحت الأرض للإرهابيين فى شمال سيناء .. وتمكنت من القبض على 7 تكفيريين من عناصر تنظيم (بيت المقدس) فى حملات أمنية جنوب الشيخ زويد فيما صدت القوات للمرة الثانية هجوما إرهابيا جديدا على مقر قسم شرطة الشيخ زويد صباح أمس.

وقال مصدر أمني إن القوات مدعومة بغطاء جوي توغلت في جنوب الشيخ زويد وقتلت 7 عناصر إرهابية وألقت القبض على 7 آخرين في مناطق اللفيتات والزوارعة والتومة وتدمير مخابئ للتكفيريين ومزارع كانوا يستخدمونها كمواقع تدريب - بحسب ما نقلت جريدة "الشروق".

وأضاف المصدر - في التصريحات التي نقلتها الشروق - إلى أن القوات دمرت أيضا مخابئ تحت الأرض وجدت فيها تجهيزات للمعيشة ووسائل إضاءة وتهوية وتم تفجيرها عن بعد فيما تم تدمير بيوت مهجورة استغلتها العناصر التكفيرية في الاختباء.

وتابعت الجريدة "في السياق نفسه أفشلت قوات الأمن بشمال سيناء هجوما إرهابيا جديدا على مقر قسم شرطة الشيخ زويد صباح أمس ، للمرة الثانية وردت القوات على مصادر الهجوم، وتسبب الهجوم الفاشل على قسم شرطة الشيخ زويد فى احتجاز مئات الموظفين في المصالح الحكومية المحيطة بقسم الشرطة قبل أن يتم السماح لهم بالمغادرة بعد انتهاء أعمال التمشيط".

أما في الشأن الرياضي ، ومن جريدة "الجمهورية" وتحت عنوان "صرف مستحقات اللاعبين.. استعداداً للتطواني المغربي"، فقد أكدت الجريدة أن إدارة النادي الأهلي قررت صرف جزء من المستحقات المالية المتأخرة.. للاعبي الفريق الأول قبل سفر الفريق المرتقب إلى المغرب لمواجهة المغرب التطواني المغربي منتصف هذا الشهر في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال إفريقيا".

وتابعت "وكانت إدارة النادي درست إمكانية صرف جزء من المستحقات إلي اللاعبين قبل مباراته المقررة غدا أمام الإسماعيلي في الدوري الممتاز ولكن نظرا لضيق الوقت رأت إدارة الأهلي أن الأفضل هو صرف جزء من هذه المستحقات قبل السفر للمغرب ليكون حافزا إضافيا للفريق علي التألق وتحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمة الفريق في لقاء الإياب بالقاهرة مطلع مايو المقبل".

وأضافت "وطالب الجهاز الفني لاعبيه بضرورة التركيز في مباراة الغد التي تمثل الكثير بالنسبة للفريق في مسيرته بالدوري الممتاز كما تمثل أفضل بروفة للفريق قبل مواجهة المغرب التطواني القوي.. ويسافر الفريق إلى الجونة اليوم استعدادا لخوض مباراة الإسماعيلي غدا".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان